البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

القاهرة تستضيف مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط

شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران - صورة أرشيفية

بدأت، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض صيانة الطائرات والتدريب في إفريقيا والشرق الأوسط، في نسخته الحادية والثلاثين، المنعقدة في القاهرة، وتستضيفه مصر للطيران، بحضور ممثلي شركات الطيران العاملة في صيانة وعمرة الطائرات.

ويحضر المؤتمر والمعرض الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وعدد من قيادات الطيران المدني وممثلي المنظمات الدولية والإفريقية.

ويبلغ عدد المشاركين بالمؤتمر والمعرض ما يقرب من 600 فرد يمثلون مختلف شركات الطيران وشركات صيانة الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، بالإضافة إلى كبرى الشركات المصنعة للطائرات وقطع غيار الطائرات ومحركاتها وأجزائها، كما يبلغ عدد الشركات العارضة حوالي 40 شركة من إفريقيا وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط.

ويحظى المؤتمر باهتمام كبير من شركات الطيران العالمية والإفريقية والجهات ذات الصلة كونه منصة تجمع تحت سقف واحد مقدمي العديد من خدمات صيانة وعمرة الطائرات والتدريب، وتوفر فرصة لعقد اللقاءات الثنائية الفعالة بين المشاركين؛ لبحث أوجه التعاون، كما تشهد جلسات المؤتمر حلقات نقاش متعددة الموضوعات يشارك بها أبرز خبراء الطيران في المنطقة وتهدف لتبادل الخبرات وطرح الحلول المبتكرة لتطوير قطاع الطيران بصفة عامة وصيانة الطائرات والتدريب بصفة خاصة.

ويضم المعرض كبار الشركات العاملة في مجال صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا والشرق الأوسط، إضافةً إلى مصنعي الطائرات ومحركاتها وأجزائها وموردي قطع الغيار وشركات تقنيات الطيران من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة تسويقية واعدة لمختلف أنشطة صيانة الطائرات وتوفير مختلف الخدمات الفنية وخدمات التدريب المتنوعة.

يذكر أن مصر استضافت النسخة الأولى من الحدث في عام 1992، والعديد من النسخ الأخرى خلال الأعوام السابقة كان آخرها في 2018، وتشير الإحصائيات إلى أن النسخ التي تستضيفها مصر هي الأعلى من حيث نسبة المشاركة والحضور في دورات المؤتمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك