البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تمويل 18 ألف مشروعًا بـ2.9 مليار جنيه ضمن مبادرة «مشروعك» في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف بمبادرة "مشروعك" قدم قروضا للشباب بقيمة 2 مليار و986 مليونا و281 ألف جنيه، لتمويل 18 ألفا و118 مشروعا متنوعا، وذلك لتوفير 54 ألفا و634 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

وأكد غراب، في بيان اليوم الأحد - أن برنامج مشروعك يساهم في القضاء على مشكلة البطالة ويوفر حياة كريمة للشباب الباحث عن فرص عمل حقيقية، موجها القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض للشباب وتذليل كافة العقبات ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات وصل إلى 2536 مشروعا بقيمة 363 مليونا و193 ألف جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها 2667 مشروعا بقيمة 338 مليونا و896 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 809 مشروعات بقيمة 325 مليونا و30 ألفا و250 جنيها.

وأكد غراب، ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

ولفت إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أهمية البرنامج في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك