البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بسبب زيادة كفاءة الاستخدام

انخفاض فاتورة الطاقة العالمية بقيمة 680 مليار دولار في 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة، عن انخفاض فاتورة الطاقة العالمية بنحو 680 مليار دولار خلال العام الماضي 2022، بسبب إجراءات زيادة كفاءة استخدام الطاقة.

جاء ذلك خلال رصد وتحليل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتقرير الوكالة الدولية للطاقة "كفاءة الطاقة 2022"، حول كفاءة استخدام الطاقة عالميًا والعصر الجديد لتصنيع الطاقة النظيفة.

وأشار أنه مع ارتفاع نفقات الطاقة الاستهلاكية بقوة خلال العام في معظم البلدان، ارتفعت قيمة تحسين كفاءة الطاقة في خفض التكاليف وتوفير الطاقة بشكل كبير، كما ستساعد زيادة كفاءة استخدام الطاقة في تخفيف المصاعب المالية للمستهلكين وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف للمستخدمين التجاريين الذين يكافحون في ظل اقتصاد عالمي يمر بأزمة، ولكن لتحقيق هذه الأهداف من الضروري أن يتبني صناع القرار سياسات واسعة وموجهة جيدًا لرفع كفاءة الطاقة.

وأوضح التقرير أنه على مدار العشرين عامًا الماضية، نفذت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية تدابير متعلقة برفع كفاءة استخدام الطاقة عبر المباني وقطاع الصناعة وقطاع النقل، والتي يُقدر أنها توفر للأسر والشركات نحو 680 مليار دولار في عام 2022، وبنسبة تقدر بنحو 15% من إجمالي فاتورة الطاقة لعام 2022، التي تُقدر بنحو 4.5 تريليون دولار.

ولفت إلى أن التأثيرات المتراكمة لرفع كفاءة استخدام الطاقة كبيرة جدًا لدرجة أن الطلب النهائي على الطاقة لدول وكالة الطاقة الدولية، كمجموعة ظل ثابتًا نسبيًا عند حوالي 140 إكساجول لمدة 20 عامًا، وتحقق ذلك حتى مع نمو اقتصادات المجموعة بنسبة 40% بالقيمة الحقيقية وتحول الهيكل الاقتصادي العام بشكل طفيف نحو الأنشطة الأقل استهلاكًا للطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك