البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارسة لشراء الأرز الأبيض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن الممارسة رقم "1" لسنة 2022-2023 لإستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2022-2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم السبت - أن الوصول خلال الفترة من 3-20 حتى 2023-4-5  - أو الفترة من 4-2 حتى 2023-4-16  - أو الفترة من 4-17 حتى 2023-5-4  - أو الفترة من 5-5 حتى 2023-5-20، وذلك وفق تسليم المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضافت أن الحد الأدنى للكميات 25 ألف طن +- 10% رغبة المشتري، لافتة إلى أن المظاريف الفنية والمالية تقدم يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023 "موعد جلسة فض المظاريف الفنية".

وأوضحت أن الأسعار CIF تقدم بالدولار الأمريكي على أساس السداد At Sight وبتسهيلات موردين 180 يوما، وتتم المفاضلة بين السعرين بما يحقق مصلحة الهيئة.

ولفتت إلى أن مصروفات التخليص والتفريغ والنقل تقدم بالجنيه المصري، وتسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل جمهورية مصر العربية، مع تقديم مستندات الصرف.

وأكدت الهيئة، أن العروض تكون مصحوبة بتأمين إبتدائي مقداره 75 ألف دولار بخطاب ضمان لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأشارت أن العرض يكون مصحوبا بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام تكون محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها، وسيتم إرسال أحد هذه العينات إلى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة لإجراء إختبار الطهي لتحديد مدى ملاءمته مع ذوق المستهلك المصري.

وأضاف البيان، أنه سيتم قبول العروض الفنية المقبولة وفقا لنتيجة إختبار الطهي للعينات المقدمة، ويتم فتح المظاريف المالية الخاصة بها في الموعد المحدد لاحقا، منوها بأن كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية وفقا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من الهيئة العامة للسلع التموينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك