البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك المركزي الأوروبي يرفع الفائدة 50 نقطة أساس

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي اليوم الخميس، مشيرا إلى زيادة أخرى بمقدار نصف نقطة مئوية في مارس، مواصلا سياسة التشديد النقدي حتى مع إبطاء بعض أقرانه في العالم للوتيرة.

وفي مواجهة تضخم جامح رفع البنك سعر الفائدة الرئيسي 3 نقاط مئوية في 7 أشهر فقط على أمل أن تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى تقليص الطلب والحيلولة دون ترسخ النمو السريع للأسعار.

وخلال اجتماعه الأول هذا العام وفقا لـ “رويترز”، رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الإيداع إلى 2.5% من 2% مثلما وعد في ديسمبر، ولم يتبع المركزي الأوروبي نهج مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي” الذي أشار بوضوح إلى تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وجاء قرار المركزي الأوروبي لرفع الفائدة 50 نقطة أساس كما كان متوقعًا إلى 2.5%، وهو أعلى مستوى منذ 2008، كما تزامن القرار مع رفع بنك إنجلترا، أسعار الفائدة 50 نقطة أساس لتصل إلى 4%.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، ليصل بذلك سعر الفائدة القياسي إلى نطاق من 4.50% إلى 4.75%، وهو أعلى مستوى من عام 2007، أي قبل الأزمة المالية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك