البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

لافروف: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر العام الماضي

سيرجي لافروف وزير
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر وصل خلال العام الماضي إلى 6 مليارات دولار، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الخطوات الملائمة لتعزيز هذا التقدم التجاري بين البلدين.

وأضاف لافروف ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري عقب مباحثاتهما في موسكو، أن بلاده تعمل على تعزيز التعاون مع مصر في ضوء الاتفاق الذي تم توقيعه بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في سوتشي عام 2019، مشيرا إلى قرب الاحتفال بالذكرى 80 على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.

وتابع، أن اللجنة الوزارية الروسية المصرية تعمل على تعزيز التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية سامح شكري تناولت العديد من القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك من بينها سبل تعزيز آفاق التعاون في كافة المجالات.

وأشار إلى أن هذه المباحثات تطرقت أيضا إلى المشاريع الاستثمارية التي من ضمنها إنشاء محطة الطاقة النووية الضبعة في مصر، كما تم مناقشة مجال الصناعة والطاقة والتوريد الدائم والثابت للقمح والحبوب الروسية إلى مصر.

وشدد وزير الخارجية الروسية، على أهمية العمل على تعزيز التعاون العسكري التقني بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد خلال المباحثات على نجاح التبادل الثقافي بين روسيا ومصر لعام 2021 ـ 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك