البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: توريد 1.4 مليون طن قصب سكر منذ بداية الموسم

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية - صورة أرشيفية

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه.

وكشف التقرير الوارد إلى الوزير، أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى مليون و400 ألف طن، وأن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.

وأكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، وجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، كما ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين ‏ساهم في ذلك تماما من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.

وأوضح أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد ساهم في زيادة عمليات التوريد.

وقال أحمد كمال ‏المتحدث الرسمي باسم وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إنه يتابع يوميًا عمليات توريد قصب السكر، ‏مشيرًا إلى أنه وجه بتذليل أي عقبات لعمليات التوريد.

وتابع معاون الوزير، أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يوميًا من ‏قصب السكر، وأن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل الى 120 الف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك