البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مدبولي: تمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي على رأس أولويات الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تشهد تطورا في سيولة العملة الأجنبية وكذلك المزيد من اجتذاب المستثمرين الأجانب، مضيفا أنه في هذا الصدد تتحرك الدولة قدما بخطتها الشاملة للتأكد من ضمان توافر العملة الأجنبية في الأسواق خلال عام 2023.

وأكد مدبولي، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن تمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي للبلاد على رأس أولويات أجندنتنا، فهي ليست خطة 5 أو 10 سنوات ولكنها خطة عام 2023.

وأضاف: "هذه استراتيجية عامة تضع الاستثمار والنمو القائم على الاستثمار ونماذج الاستثمار الشامل في لب التنفيذ تحت مظلة وزارة المالية، كما أننا أعلنا عن مبادرة إقراض جديدة لإثنين من أهم القطاعات "الصناعة والزراعة"، وتوسعنا كذلك في تغطية المعدات والأجهزة للإنتاج الصناعي من خلال سوق رأس المال كأحد المصادر الرئيسية للتمويل، فالحكومة حريصة على تعزيز الاستثمار المباشر وغير المباشر من خلال أسواق المال وايجي اكس عاد مرة أخرى لتحقيق المكاسب في أسواق المال عام 2022".

وأوضح أن الحكومة أطلقت بالفعل سياسة ملكية الدولة والتي نؤمن بأنها لن تحول فقط بيئة الاستثمار في مصر، ولكنها سوف تضيف كذلك إلى سوق السندات المصري وسوق الأسهم وهي أحد القنوات الرئيسية للعمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك