البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«النواب» يوافق على اتفاقية انضمام مصر لبنك التنمية التابع لـ«البريكس»

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي - رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع "البريكس"، ووثيقة انضمام مصر إلى البنك.

كان مجلس النواب قد أحال في 15 يناير الجاري، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان: الخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والدفاع والأمن القومي، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع "البريكس" ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

وتستهدف مصر من انضمامها إلى الاتفاقية، الاستفادة من المجالات التي تدخل في أنشطة البنك المتعددة، ومن بينها دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون والتكامل الإقليميين عبر الاستثمار في مجال البنية التحتية بشكل أساسي، والتي تشمل القطاعات الفرعية المختلفة في البنية التحتية مثل: الطاقة، والنقل، والمياه، والاتصالات.

كما تشمل عمليات البنك قطاعي الصحة والبنية التحتية الاجتماعية، ويمتد نشاط البنك إلى مجال الرقمنة بسبب الآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن جائحة كوفيد 19، على الاقتصاد العالمي، وفيما يتعلق بالمعايير البيئية والاجتماعية والمشتريات.

ويستخدم بنك التنمية الجديد المعايير الوطنية لدول العمليات فقط، كما يستهدف بنك التنمية الجديد توفير الموارد اللازمة وتقديم المعونة الفنية لتنفيذ المشروعات المرتبطة بالأولويات التنموية الوطنية للدول الأعضاء.

وجاء نص الموافقة على القرار التالي:

وٌافق على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك