البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: نسعى لتوفير سكن كريم وآمن للشباب المصري

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، أن الدولة المصرية حريصة على توفير مطلب أساسي من حقوق الإنسان المحترم وهو السكن الآمن، مشددا على أن الحكومة حريصة على توفيرسكن كريم للشباب المصري.

وقال «مدبولي» إنه على مدار الأيام الماضية قامت وكالة استناد أند بروز أحد أكبر مؤسسات التصنيف العالمية بتثبيت تصنيف مصر، وقالت إن الحكومة تبذل جهد كبيرا جدا في برامج الحماية الاجتماعية وفي دعم الاقتصادي المصري، وهناك تقرير لوكالة رويترز يتحدث عن توقعه لاستقرار العملة خلال الفترة القادمة.

أضاف:نحن في قلب أول حي متكامل بحدائق العاصمة ينتهي بالكامل في أقل من 18 شهرا، وهو جزء من برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي سكن لكل المصريين ويضم 30 ألف وحدة سكنية"، مشيرا إلى أن هذا الرقم كان إجمالي ما تقوم به الدولة المصرية سابقا في إنشائه خلال عام واحد قبل 2014.

وأشار إلى أنه على مشارف هذا الحي يتم إنشاء نحو 70 ألف وحدة ثانية، مضيفا أنه إجمالي ما يتم إنشاؤه داخل الحي 100 ألف وحدة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 75 مترا و90 مترا و110 مترا و120 مترا، وكلها تخدم فئات محدودي ومتوسطي الدخل.

ولفت إلى أن الدولة تستهدف خدمة الشباب المصري الذي يريد التمتع بجودة حياة كريمة، وهو النمط الذي يريده الرئيس السيسي في كل مكان بمصر، والذي يضمن توفير وحدات سكنية بسعر عادل وتقسيط على مدى زمني يصل إلى 20 أو 25 عاما، بدلا من السكن غير الآمن أو العشوائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك