البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يترأس وفد مصر بقمة قادة الأعمال الأفارقة بالعاصمة الغانية أكرا

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

ترأس المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، الوفد المصري  في قمة رؤساء الدول وقادة الأعمال التي انطلقت اليوم السبت بالعاصمة الغانية أكرا.

وضم الوفد الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى، والسفير أيمن الدسوقي، سفير مصر بغانا والمستشار تجاري، أحمد طارق رئيس المكتب التجاري المصري في غانا.

وشارك الوزير بعدد من الجلسات المنعقدة في اطار القمة والتي تضمنت الجلسة الافتتاحية والتي حضرها رئيس جمهورية غانا ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، فضلًا عن جلسة الدوائر المستديرة الرئاسية والتي تضمنت التباحث بين رؤساء الدول وقادة وكبار رجال الاعمال الأفارقة حول الوثيقة الخاصة بمخرجات منتدى الوزراء وكبار المسئولين، والنظر في كيفية ضمان وجود دور محوري للشركات ومجتمعات الأعمال عند تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وكيفية مواجهة العوائق التي قد تواجهها عند تطبيق الاتفاقية.

كما شارك المهندس أحمد سمير أيضًا بجلسة الخطوات المستقبلية والتي استعرضت المقترحات وخطة العمل والخطوات المستقبلية لتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وصولًا للتكامل الاقتصادي الافريقي، بالإضافة إلى الجلسة الختامية والإعلان عن انتهاء القمة الرئاسية الأولى حول الرخاء في إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك