البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر والهند تستهدفان وصول حجم التبادل التجاري إلي 12 مليار دولار

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي للهند

أصدرت مصر والهند، بيانًا مُشتركًا للتأكيد على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مُستوى "الشراكة الاستراتيجية" التى تغطى المجالات السياسية والأمنية والدفاعية والاقتصادية والطاقة، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة نيودلهي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير 2023.

وأعرب الزعيمان عن تقديرهما للمُشاركة الاقتصادية الثنائية القوية، وارتياحهما للمُستوى الحالي للتجارة الثنائية التي سجلت رقمًا قياسيًّا قدره 7.26 مليارات دولار في العام المالي 2021-2022، وذلك على الرغم من التحديات التي مثلتها الجائحة، كما أعربا عن ثقتهما في إمكانية تحقيق هدف وصول حجم التجارة الثنائية إلى 12 مليار دولار في غضون الـ 5 سنوات المُقبلة، وذلك من خلال تنويع سلة التجارة والتركيز على القيمة المُضافة.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات بناء القدرات وتبادل الخبرات في المجالات التنموية في ضوء نجاح التجربة المصرية في تنمية المناطق الريفية في إطار مشروع "حياة كريمة"، وكذلك تجربة الهند في استخدام التكنولوجيا لمُكافحة الفقر.

ومع الالتزام باللوائح والمعايير التجارية المعمول بها في كل من الدولتين وكذا مبادئ التنافسية والشفافية، أكد الجانبان عزمهما على التعاون في تجارة السلع الاستراتيجية والمطلوبة لتحقيق الأمن الغذائي بحيثُ تستطيع الدولتان احتواء تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

ورحب الزعيمان بانعقاد الاجتماع الأول لمجموعة العمل المشتركة حول التجارة والاستثمار الذي عُقِد عبر الإنترنت يوم 3 مارس 2021، وأخذا علمًا بالتقدم الذي أحرزه الاجتماع الخامس للجنة التجارة المُشتركة الذي عُقِد في القاهرة يوم 25 يوليو 2022 حيث تمت مُناقشة التجارة الثنائية بشكل تفصيلي وسُبُل تخفيف القيود غير الجمركية، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك