البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بوتين: الحد من مخاطر استخدام العملة الأجنبية مسؤولية الاتحاد الأوراسي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي لديه كل الفرص ليصبح أحد الأقطاب المستقلة القوية في عالم متعدد الأقطاب.

ونشر «الكرملين» خطاب بوتين، على موقعه الإلكتروني، اليوم الاثنين، والذي قال فيه: "تتمثل المهمة الملحة في الحد باستمرار من المخاطر الاقتصادية نتيجة استخدام العملات الأجنبية في أنظمة الدفع للتجارة المتبادلة".

وأضاف: "نعتقد أن الشرط، الذي لا غنى عنه لعلاقات تسوية مستقرة داخل الاتحاد، هو اتصال الشركاء بنظام المراسلات المالية لبنك روسيا، وتطوير التعاون بين أنظمة الدفع الوطنية".

وبحسب الرئيس الروسي، ينبغي أن "يؤدي التنسيق بين الأسواق المالية، إلى خلق ظروف مؤاتية لبقاء رؤوس أموال الدول الأعضاء في داخل الاتحاد، والاستثمار في الاقتصادات الوطنية".

وأشار إلى أنه من المناسب استكشاف إمكانية إنشاء وكالة تصنيف أوراسية، توفّر أدوات تقييم لخدمة النشاط الاقتصادي المتنامي في إقليم المنطقة ككل.

وأكد بوتين أن أحد أهم الأولويات الاستراتيجية للعمل المشترك يجب أن يكون تطوير الإمكانات التقنية للدول الأعضاء في الاتحاد، وتحقيق الاستقلال الحقيقي والاكتفاء الذاتي في مجالات الصناعة المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك