البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

خلال 11 شهرًا

حجم التبادل التجاري غير البترولي بين مصر والهند يسجل 4.1 مليار دولار

 المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري غير البترولي بين مصر والهند بلغ 4.1 مليار دولار خلال الـ 11 شهرًا الأولى من عام 2022، منها 723 مليون دولار صادرات مصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزيرالتجارة والصناعة مع أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، لبحث سبل الاستفادة من الامكانات والمقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والهندي على حد سواء.

وأكد «سمير» الحرص على الاستفادة من الخبرات والقدرات الصناعية الكبيرة لدولة الهند في مختلف القطاعات الانتاجية لتنمية وتطوير الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن قيمة الاستثمارات الهندية في مصر سجلت 3.2 مليار دولار في 52 مشروعًا بمجالات الكيماويات وأسود الكربون والتعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية والسياحة.

وشدد على أهمية البناء على العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط البلدين في تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي المشترك بين مصر والهند وبما يدعم خطط وجهود التنمية الاقتصادية بكلا البلدين.

من جانبه أكد أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين اتحادات الصناعات والغرف التجارية بكلا البلدين لفتح قنوات للتواصل والحوار المشترك بين مجتمعي الأعمال بمصر والهند بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة لزيادة معدلات التجارة البينية لا سيما وأن هناك فرص وآفاق تصديرية متميزة بالسوقين المصري والهندي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك