البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وكالة تمويل الصادرات البريطانية توقع اتفاقية مع «حسن علام» لتعزيز التعاون عبر أفريقيا

توقيع مذكرة بين وكالة
توقيع مذكرة بين وكالة تمويل الصادرات وشركة حسن علام 

وقعت وكالة تمويل الصادرات البريطانية «التابعة للحكومة البريطانية»، مذكرة تفاهم مع شركة حسن علام القابضة، لزيادة التعاون في عدد من المشاريع عبر أفريقيا.

وتهدف الاتفاقية، التي تم توقيعها في السفارة البريطانية بالقاهرة، إلى تقوية وتعزيز التعاون بين وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة حسن علام القابضة،و تأمين المزيد من الاستثمارات الداخلية في المملكة المتحدة، وتعزيز التعاون في تمويل المشاريع وزيادة التجارة بين المملكة المتحدة وأفريقيا ككل.

حضر حفل التوقيع السفير البريطاني في مصر جاريث بايلـي، حسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، ميريت السيد، الرئيسة التنفيذية للشئون التجارية في شركة حسن علام القابضة، رئيس وكالة تمويل الصادرات البريطانية في مصر محمد سعد، المفوض التجاري لصاحب الجلالة بالنيابة الاستير لونج، وأنيسة داتي، مديرة إدارة التجارة الدولية بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

وقال جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر: "يسعدني أن أشهد توقيع مذكرة التفاهم بين وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة حسن علام القابضة، والتي تعزز الشراكة بين بلدينا، بما في ذلك عبر أفريقيا.

أضاف أن شركة حسن علام القابضة هي واحدة من الشركات الرائدة في مصر ونحن فخورون بشراكتنا التي تعود إلى الأيام الأولى لشركة حسن علام، عندما قامت باستيراد أولى موادها للبناء من المملكة المتحدة، مؤكدًا على تطلعه إلى مواصلة العمل معا وتحقيق التجارة المتبادلة والازدهار لمصر والمملكة المتحدة".

وأكد  حسن علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، على فخره بتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية، والتي ستعزز عددًا من المشاريع المهمة، وتعزز التعاون في تمويل المشاريع وتشجع التجارة بين المملكة المتحدة والقارة الأفريقية، كما تسلط مثل هذه الشراكات الإستراتيجية الضوء على التزامنا بتقديم مشاريع ضخمة في جميع أنحاء إفريقيا".

وقال تيم ريد، الرئيس التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات البريطانية: "يسعدنا أن نوقع مذكرة تفاهم مع شركة حسن علام القابضة، مشيرا إلى أن وكالة تمويل الصادرات البريطانية دعمت عدة مشاريع في مصر وعبر إفريقيا، قادت البنية التحتية المحلية ودعمت سبل العيش ونريد البناء على هذه الإنجازات، وستساعدنا هذه الشراكة على تحديد الفرص المستقبلية في المنطقة حيث يمكن للمصدرين في المملكة المتحدة تحقيق فوائد كبيرة".

وتأسست وكالة تمويل الصادرات البريطانية في عام 1919 لدعم المصدرين في المملكة المتحدة ومشتري السلع والخدمات البريطانية، وساهمت في السنوات الأخيرة في عدد من المشاريع الكبرى في مصر.

وفي عام 2021 قدمت الوكالة ضمانا بقيمة 1.7 مليار جنيه إسترليني لدعم بناء مونوريل القاهرة، وهو أحد أكبر مبالغ التمويل المقدمة لمشروع بنية تحتية في الخارج في تاريخها، وهناك أيضا مبلغ 2 مليار جنيه إسترليني متوفر لدعم المزيد من المشاريع في مصر وعبر أفريقيا، مما يظهر التزام الوكالة تجاه السوق المصرية.

وتعد شركة حسن علام القابضة واحدة من أكبر الشركات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولديها أكثر من 85 عامًا من الخبرة في مجالات الهندسة والبناء والبنية التحتية، حيث تخصصت في الهندسة والبناء والاستثمار والتطوير واتخاذ خطوات قوية في مجال الطاقة المتجددة والمياه والخدمات اللوجستية والتنقل والبنية التحتية الاجتماعية.

وتساهم الشركة في مجموعة من المشاريع التي تمتد من الطاقة الشمسية والمياه إلى مرافق البتروكيماويات والمتاحف الوطنية والمطارات وآلاف الكيلومترات من الطرق والجسور - من مصر إلى الجزائر ودول أخري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك