البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التخطيط تغادر القاهرة للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تغادر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، القاهرة، اليوم الاثنين، إلى دافوس السويسرية، للمشاركة بأعمال النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان "التعاون في عالم منقسم"، بمشاركة 52 رئيس دولة وحكومة وعدد من وزراء المالية والرؤساء التنفيذين.

وتشمل أجندة مشاركات الوزيرة خلال فعاليات المنتدى، المشاركة بجلسة حول تمكين الاستثمار في التحول من صافي الصفر، بالإضافة إلى المشاركة بالمائدة المستديرة المنعقدة تحت عنوان التخطيط للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف COP.

وتشارك الوزيرة بحوار أصحاب المصلحة بعنوان بين السيولة والهشاشة: الإصلاح في منطقة الشرق الأوسط، كما تشارك بحوار حول عشاء تغير المناخ في الشرق الأوسط، وكذا مشاركتها بجلسة استراتيجية حول مستقبل النمو.

وتضم أجندة الوزيرة خلال تواجدها بدافوس، لقاءها بعدد من وزراء الدول الأخرى والتي تمثلت أبرزها في لقاء وزير الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى لقاءها مع وزير الدولة في المستشارية الاتحادية الألمانية، إلى جانب لقاء وزير التخطيط والمالية بزامبيا.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة التخطيط عددًا من اللقاءات الثنائية مع الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي مؤسسات دولية، حيث تتضمن لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا، فضلًا عن لقاءها برئيس Google لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

كما تلتقي بسعدية زاهيدي العضو المنتدب بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى جانب لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة أداني، ولقاء نائب رئيس شركة بلاك روك، بالإضافة إلى لقاءها بأخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتتضمن سلسلة لقاءات الوزيرة كذلك لقاءها بالشريك الإداري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة BAIN، واّخر بـ دينا باول المدير الإداري والشريك في بنك "جولدن مان ساكس"، فضلًا عن لقاءها بالرئيس التنفيذي لشركة "إنفيجن جروب"، وكذا لقاء الرئيس التنفيذي لشركة "كورسيرا"، إلى جانب لقاء الرؤساء التنفيذيين لشركة "هانيويل"، وبنك HSBC أوروبا، وكذلك لقاءها بـ أميت لوهيا نائب رئيس مؤسسة إندوراما.

كما تشارك وزيرة التخطيط خلال فعاليات المؤتمر بالمائدة المستديرة لاسترازينيكا، إلى جانب مشاركة بحدث مجموعة ماجد الفطيم بعنوان باروميتر التكامل الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك