البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة البيئة تتوجه إلى الأمارات للمشاركة في قمة أسبوع أبوظبى للاستدامة 2023

 الدكتورة ياسمين
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى مدينة أبو ظبى بدولة الأمارات العربية المتحدة، للمشاركة في قمة أسبوع أبوظبى للاستدامة 2023 والذي ينعقد خلال الفترة من 14 إلى 19 من يناير الجارى، حيث ستعقد وزيرة البيئة عدد من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركتها فى اسبوع أبوظبى للاستدامة. 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أهمية هذه القمة التى تركز على كيفية توسيع نطاق دور التقنيات المبتكرة والنوعية ومناقشة قضايا أمن الغذاء والطاقة، وكذلك كيفية تشكيل هياكل داعمة تسهم فى تحفيز العمل المناخي، بالإضافة إلى مناقشة سبل توفير امدادات مستمرة للطاقة بالتوازى مع جهود تحقيق الحياد المناخى.

وستشارك وزيرة البيئة المصرية في الحدث رفيع المستوى خلال القمة وهو "الطريق إلى COP 28: الطموح والشمولية والمساواة " الذى يقام فى منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي 2023 لمناقشة كيفية إدارة قضية تغير المناخ فى العديد من المجتمعات حول العالم،لأنها أصبحت بالفعل حقيقة يجب إدارتها، وليس تهديدًا بعيدًا.

ومع استمرار ارتفاع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بمعدل ينذر بالخطر، تتزايد المخاطر، كيف يمكن لمؤتمر المناخ COP28 تقديم عمل حقيقي، وتمكين انتقال أكثر عدلًا وإنصافًا للطاقة، وسد الفجوات بين الالتزامات والطموحات.

وتكمن أهمية هذه القمة فى أعطاء الفرصة لبناء حوار مستمر بين الأطراف المعنية وترجمة التعهدات إلى حلول عملية، حيث ستشهد قمة أسبوع أبوظبى للاستدامة 2023 اقامة سلسة من الفاعليات التى ستقام على مدار أسبوع من خلال اشراك جميع فئات المجتمع.

وسيتم انعقاد الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" وكذلك منتدى الطاقة العالمى للمجلس الأطلسى، كما سيتم اقامة حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد للاستدامة واقامة الملتقى السنوى لمنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة ومنتدى شباب من أجل الاستدامة ومبادرة أبتكر العالمية والتى اطلقها ملتقى أبوظبى للتمويل المستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك