البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النقد العربي: ارتفاع مؤشرات أداء 7 بورصات عربية الأسبوع الماضي

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي - أرشيفية

 شهدت مؤشرات أداء الأسواق العربية تباينًا خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت 7 بورصات عربية ارتفاعًا في مؤشرات أدائها، مدعومة بتحسن معدلات السيولة وارتفاع مؤشرات قيم التداول، تزامنًا مع الارتفاع الأسبوعي المسجل في عدد من الأسواق المالية العالمية، بدعم ارتفاع مؤشرات قطاعات البنوك، والمواصلات، والنقل.

وأوضح صندوق النقد العربي في نشرته الأسبوعية لتداولات أسواق المال العربية الصادرة اليوم الخميس، أن القيمة السوقية للأسواق المالية العربية، شهدت تراجعًا بنحو 0.48%، نتيجة انخفاضها في سبع بورصات عربية، مقابل تسجيلها ارتفاعًا في ست بورصات عربية.

وتصدرت سوق دمشق للأوراق المالية الارتفاع المسجل على مستوى القيمة السوقية بنسبة 8.84%، كما سجلت بورصات كل من عمّان وقطر ومصر ارتفاعًا بنسب بلغت 3.86 و3.90 و7.49% على الترتيب، فيما شهدت بورصتا أبوظبي ومسقط تحسنًا بأقل من 1% في نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت بيانات الصندوق أن قيمة تداولات أسواق المال العربية خلال الأسبوع المنتهي في 6 يناير الجاري شهدت ارتفاعًا بنسبة 12.35%، نتيجة ارتفاع قيمة التداول في 8 بورصات عربية، مقابل تسجيلها تراجعًا في ست بورصات عربية أخرى.

وأشار الصندوق إلى أن بورصة عمّان سجلت أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنسبة 44.09%، كذلك سجلت بورصات كل من السعودية وقطر والعراق ارتفاعًا بنسب بلغت 16.90 و25.77 و42.69% على الترتيب، فيما شهدت بورصات كل من أبوظبي ودبي والكويت ومصر ارتفاعًا بنسب تراوحت بين 3.79 و11.91%.

وسجل حجم تداول البورصات العربية انخفاضًا بنحو 30.21%، نتيجة تراجعه في سبع بورصات عربية، مقابل تسجيله ارتفاعًا في ثمان بورصات عربية أخرى. تقدمت سوق العراق للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى حجم التداول بنسبة 86.37%.

كما سجلت بورصات كل من أبوظبي ومصر والسعودية ارتفاعًا بنسب بلغت 33.03 و46.33 و52.03% على الترتيب، كما شهدت بورصات كل من فلسطين وقطر وعمّان ودبي ارتفاعًا تراوح بين 8.19 و29.85%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك