البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: توقيع 15 عقدًا للتنقيب وإنتاج الذهب خلال عامين

«الملا» يشارك فى
«الملا» يشارك فى مؤتمر التعدين الدولى بالسعودية

قال المهندس طارق وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم خلال العامين الماضيين توقيع 15 عقدًا جديدًا مع شركات عالمية ومحلية للتنقيب وإنتاج الذهب.

وأوضح أن مصر تعد واحدة من أهم الدول المصدرة للفوسفات، وأن استراتيجية الوزارة تتبنى مشروعات تحقق القيمة المضافة من الفوسفات من خلال مشروعات الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك.

جاء ذلك في تصريح اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في مؤتمر التعدين الدولي الذي يعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في مدينة الرياض تحت شعار "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في إفريقيا وغرب ووسط آسيا"، والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف "الملا"، أن هناك دعما وتعاونا بين مصر والسعودية في أنشطة متنوعة ولاسيما مجال التعدين منذ عدة سنوات، خاصة وأن هناك تشابه بين البلدين في وجود منطقة الدرع النوبي العربي التي تفصل بين البلدين، وتزخر هذه المنطقة بالعديد من المعادن.

وأشار إلى أن البلدين بدأوا في نفس التوقيت عمليات تطوير وتحديث قطاع التعدين، حيث تم البدء في مصر عام 2018 أعمال تطوير وتحديث قطاع التعدين، وشمل تعديل الإطار التشريعي، والقوانين المنظمة ونظام التراخيص، وبالفعل تم طرح مزايدات عالمية بالنظام الجديد لجذب الاستثمارات إلى قطاع التعدين والاستفادة من الفرص والموارد التعدينية بالشكل الاقتصادي الأمثل.

وأكد وزير البترول أن هذا المؤتمر يُعد فرصة للتواصل مع كبار المستثمرين في هذه الصناعة الدولية بالتنسيق مع السعودية كأحد أهم جناحي التعدين في المنطقة.

ولفت إلى أن مصر تضع نصب أعينها التوسع في الصناعات التكميلية التي تقوم على المعادن المختلفة التي تزخر بها أراضيها لتحقيق أعلى قيمة مضافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك