البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك الدولي يعتمد 246 مليون دولار لتعزيز جهود حماية الشواطىء غرب أفريقيا

 البنك الدولي - صورة
البنك الدولي - صورة أرشيفية

 وافق البنك الدولي على اعتماد 246 مليون دولار أمريكي، لتعزيز جهود الدول الأفريقية على مواجهة ظاهرة النحر الساحلي وتآكل الشواطىء في منطقة غرب أفريقيا.

وأوضح بيان مشترك بين تجمع دول غرب أفريقيا "إيكواس" ومكتب البنك الدولي لغرب أفريقيا ومقرهما أبوجا عاصمة نيجيريا، أن الموافقة على هذا الاعتماد تمت بموجب دراسات مشتركة مولها البنك الدولي حول ظاهرة تآكل الشواطىء في غرب أفريقيا وتأثيره على الحياة المائية والثروات السمكية وأنشطة السكان.

ورحب "إيكواس"، في البيان، بمبادرة البنك الدولي التمويلية لانقاذ السواحل والحياة المائية في غرب أفريقيا.. مؤكدا أن الحياة المائية أو ما يعرف بالاقتصاد الأزرق يشكل 42 % من حجم الناتج المحلي الإجمالي للقارة الأفريقية.

من جانبه، أكد البنك الدولي أنه سيواصل العمل مع المؤسسات الإقليمية الغرب أفريقية للحفاظ على الحياة المائية والسواحل من تأثيرات التغير المناخي وكذلك تنفيذ المخطط الاستراتيجي العام لتدعيم وتعزيز الاقتصاد الأزرق في غرب أفريقيا.. مشيرا إلى أن البنك اعتمد لهذا الغرض مخططا تمويليا شاملا لأفريقيا بقيمة 492 مليون دولار بمعرفة مؤسسة التنمية الدولية وهي الوكالة التي تتبع البنك الدولي والمتخصصة في مساعدة الدول الفقيرة وتأسست في عام 1960.

يشار إلى أن لمؤسسة التنمية الدولية برامج تستفيد منها 76 دولة فقيرة حول العالم منها 39 دولة في أفريقيا ولا تحمل التمويلات الإقراضية المقدمة من المؤسسة أية فائدة بل رسوما إدارية بسيطة لا تثقل كاهل الدول المدينة ولذلك أسمهت أنشطة مؤسسة التنمية الدولية في تحسين وجه الحياة لنحو 1.6 مليار نسمة حول العالم بنهاية العام الماضي، كما تصاعد حجم التزامات التمويل السنوي للمؤسسة إلى 21 مليار دولار أمريكي بنهاية العام الماضي يذهب منها 61 % لدول في أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك