البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ 25% إلى 91 مليار جنيه خلال 3 أيام

البنك الأهلي وبنك
البنك الأهلي وبنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة بيع شهادات الإدخار ذات العائد 25% في البنك الأهلي المصري وبنك مصر إلى نحو 91 مليار جنيه خلال 3 أيام.

وأوضح الأتربي في تصريحات تليفزيونية، أن الشهادات الجديدة ستكون لفترة محدودة، نظرا لتكلفتها العالية وتاثيرها علي أرباح البنكين، منوها إلي أن أسعار الإقراض لن ترتفع وستكون في حدود أسعار المعلنة من قبل البنك المركزي.

يشار إلى أن الشهادات الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.
وتصدر الشهادات الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنكان من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر “مصريين وأجانب”.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، على أن يكون ذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويأتي ذلك علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وكذلك من خلال الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك