البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تدرس إصدار مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلن رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، عن دراسة البورصة لاستحداث مؤشر جديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية وذلك لمخاطبة المستثمرين والصناديق الاستثمارية التي تهتم بالاستثمار في ادوات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه في إطار استراتيجية البورصة لطرح منتجات تتلاءم مع احتياجات السوق فإنه جارٍ دراسة إلغاء بعض المؤشرات وأخرى يجب إعادة هيكلتها وذلك لاعطاء صورة حقيقة عن السوق.

وقال الدكاني، إن البورصة تستهدف اطلاق بورصة المشتقات المالية خلال النصف الثانى من العام الحالي مشيرا إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية أنشأت الاطار التنظمي وجارٍ العمل انشاء مركز مقاصة مركزى للتسهيل ورقابة تداول المشتقات المالية.

وأضاف أنه سيتم البدء في التداول على المؤشر الرئيسي للبورصة ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة على ان يتم التداول على الأسهم في مرحلة لاحقة.

وحول ربط البورصة المصرية مع بورصات الخليج، قال الدكاني إن أي عملية ربط سينتج عنها تدفقات مالية والتي ستتيح للمستثمر التداول في الأسواق الاخرى بشكل مباشر في لافتا إلى أنه تم اطلاق منصة “تبادل” لربط الاسواق الخليجية مع بعضها حيث تم ربط بورصتي البحرين وابو ظبي منوها بأنه لابد من مراعات توقيت الانضمام والربط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك