البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

هيرميس و«مصر إيطاليا» تعلنان إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بـ 986 مليون جنيه

مي حمدي
مي حمدي

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة مصر إيطاليا العقارية، بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه. 

ويعد هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة «مصر إيطاليا القابضة»، حيث تم طرح السندات على 3 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة "A" 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "MERIS".

كما تبلغ قيمة الشريحة "B" 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة "MERIS"، بينما تبلغ قيمة الشريحة "C" 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة "MERIS".

وأعربت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادتها بإتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح «مصر إيطاليا» وتعزيز قدرة شركة التطوير العقاري الرائدة على تنفيذ خطط النمو المستهدفة، حيث تتطلع إلى توسيع انتشارها الجغرافي عبر تعظيم الاستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تنفرد بها الشركة. 

وأكدت مي حمدي أنه بعد النجاح الكبير للإصدار الأول الذي شهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، يأتي هذا الإصدار في إطار استراتيجية المجموعة التي تستهدف تعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية للمؤسسات والشركات العاملة بالعديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالسوق المصري.

من جانبه أعرب محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن اعتزازه بتوطيد هذه الشراكة الممتدة مع المجموعة المالية هيرميس عبر إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق ضمن برنامج بقيمة 2.5 مليار جنيه، وهو ما يعكس قوة المركز المالي للشركة والتزامها تجاه العملاء.

أضاف أن الإصدار الأول الذي قامت به الشركة في ديسمبر 2021 هو الأول من نوعه لشركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس. 

وأكد أن الشركة استفادت من النجاح الكبير الذي حققه الإصدار الأول، وهو ما انعكس في الإصدار الحالي الذي ساهم في تعزيز المركز المالي للشركة وكذلك نمو محفظتها، حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز عملياتها التشغيلية وبالتالي ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها في قطاع التطوير العقاري المصري.

وأوضح أن النجاح الكبير الذي حققه كلا الإصدارين، يعكس ثقة المستثمرين في الشركة وقوة نموذج أعمالها، مشيرًا إلى أن الإصدار الأول الذي نجحت في إتمامه المجموعة المالية هيرميس ساهم في تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه. 

وعبّر العسال عن سعادته بهذه الشراكة مع إحدى المؤسسات المالية الرائدة مثل المجموعة المالية هيرميس، والتي ساهمت في فتح آفاق تمويلية أكثر استدامة بما يساهم في تعزيز قدرة الشركة على توفير المزيد من الوحدات السكنية لشريحة أكبر من العملاء في أنحاء مصر.

وتأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من الصفقات خلال عام 2022، مثل تقديم الخدمات الاستشارية وإتمام الإصدار الثالث لسندات توريق لصالح شركتها التابعة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا "BNPL" لتعزيز نمط الحياة المتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقيمة 854.5 مليون جنيه.

كما نجحت المجموعة في إتمام الإصدار السابع لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان بقيمة 200.6 مليون جنيه، وإتمام الإصدار الأول لسندات توريق حقوق مالية مستقبلية لصالح شركة «سيرا للتعليم» بقيمة 800 مليون جنيه وهو الإصدار الأول من نوعه في مصر، وإتمام الإصدار الأول لسندات توريق لصالح شركة «بداية» للتمويل العقاري بقيمة 651.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى إتمام الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» بقيمة 2 مليار جنيه، وهما اثنتين من أبرز الصفقات لصالح شركتين تعملان تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار، كما قامت شركة الأهلي فاروس بدور المرتب العام للصفقة، وقام كلًا من البنك التجاري الدولي "CIB"، والبنك الأهلي المصري "NBE" بدور ضامن التغطية، وقامت شركة "Dreny and Partners" بدور المستشار القانوني وشركة حازم حسن "KPMG" بدور المدقق الخارجي، كما قام البنك التجاري الدولي "CIB" بدور أمين الحفظ.

محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية
محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية
محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية
محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك