البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المركزي: معاملات محافظ الهاتف المحمول تسجل 48.5 مليار جنيه خلال يونيو 2022

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع عدد البطاقات المصدرة من خلال منظومة الدفع الوطنية إلى أكثر من 27 مليون بطاقة ميزة، والتي تشمل عدة مشروعات مثل بطاقات الفلاح وبطاقات تكافل وكرامة وبطاقات ذوي الهمم.

 

وأوضح المركزي في تقرير الاستقرار المالي 2021، أنه بالإضافة لما قام به لتطوير البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع، فقد قام كذلك بإطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" بما يشمل بطاقات الدفع ومحافظ الهاتف المحمول.

 

وفيما يخص محافظ الهاتف المحمول فقد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا حيث وصل عددها إلى 28 مليون حساب محفظة هاتف محمول بنهاية يونيو 2022، بزيادة كبيرة في قيمة المعاملات الشهرية التي تتم من خلال محافظ الهاتف المحمول لتصل إلى نحو 48.5 مليار جنيه في يونيو 2022.

 

وتستمد نظم الدفع أهميتها من كونها أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها وظائف البنك المركزي المصري وذلك لما تسهم به هذه البنية المالية الأساسية في تحقيق الاستقرار المالي وخاصة في ظل التطور التكنولوجي المستمر والمتلاحق في النظام المالي، مما يسهم في دعم النمو والاقتصاد الرقمي والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

 

ودعمًا للبنية التحتية للمدفوعات الرقمية، قام البنك المركزي بتطوير نظام التسوية اللحظية من خلال إطلاق نظام التسوية اللحظية متعدد العملات وكذلك إصدار قواعد تسوية معاملات غرف المقاصة بالعملة الأجنبية على نظام التسوية اللحظية بالعملة الأجنبية" في نوفمبر 2021.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك