البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

البترول: تحويل 77 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط خلال 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، تحويل 77 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى المضغوط خلال عام 2022 بزيادة 16% عن عام2021، ليصل إجمالى عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام 2022 إلى حوالى 483 ألف سيارة.

وأوضحت «البترول» في بيان عن ملخص أهم ما تحقق من إنجازات خلال عام 2022 في جميع المجالات البترولية، اليوم الأربعاء، أنه تم إنشاء 125 محطة تموين بالغاز الطبيعى المضغوط خلال العام الحالي لتصل إجمالي عدد المحطات إلى 862 محطة منذ بدء النشاط، ويمثل عدد المحطات التي تم انشاءها خلال عام 2022 حوالى 19% من إجمالى عدد محطات الغاز المٌنشئة على مدار الـ 25 عامًا السابقة.

وأشار البيان إلى ارتفاع المتوسط الشهرى لمبيعات الغاز الطبيعى المضغوط للسيارات من حوالى 73 مليون متر مكعب عام 2021 إلى حوالى 93 مليون متر مكعب عام 2022، بزيادة حوالى 27%، وذلك في مؤشر ايجابى على تنامى الاقبال على تحويل السيارات لإستخدام الغاز الطبيعى المضغوط كوقود للسيارات بدلا من البنزين والسولار.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، حيث تعمل وزارة البترول جاهدة للتوسع في نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وزيادة أعداد محطات الوقود بالغاز الطبيعى المضغوط، وكذا مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك