البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ 1.2 مليون وحدة سكنية للعام الرابع على التوالي

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن توصيل الغاز إلى مايتراوح بين 1.1 - 1.2 مليون وحدة سكنية خلال عام 2022، تعادل حوالى 19 مليون أسطوانة بوتاجاز تم إحلالها وتوفيرها نتيجة توصيل الغاز خلال العام، الأمر الذى أدى إلى تخفيض الدعم الموجه للبوتاجاز، ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز لها إلى حوالي 14 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية ديسمبر 2022.

وأوضحت «البترول» في بيان اليوم الأربعاء، عن لخص أهم ما تحقق من إنجازات خلال عام 2022 في جميع المجالات البترولية، أنه فى إطار الالتزام بتنفيذ مستهدفات المبادرات والتكليفات الرئاسية ومن أهمها مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى والقري والنجوع الاكثر احتياجًا، تم توصيل الغاز الى 185 قرية من بداية المشروع وحتى الأن تخدم حوالى 620 ألف عميل.

أضاف البيان: بدأ العمل خلال العام في مد شبكات الغاز الارضية الى 700 قرية، هذا بخلاف 534 قرية مدرجة ضمن خطة الصرف الصحى الحكومى وسيتم توصيلهم بالغاز الطبيعى بالتزامن مع تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى.

يأتي ذلك استمرارا لجهود قطاع البترول في تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل تماشيًا مع سياسة الدولة لإحداث نوع من العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجًا وتقليل متاعب المواطنين فى الحصول على إسطوانة البوتاجاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك