البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس الأوكراني يتعهد بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في واشنطن سريعًا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه مع السلطات الأمريكية خلال زيارته لواشنطن سريعا.

وقال زيلينسكي - في خطاب تليفزيوني - "اليوم عقدت اجتماعا موسعا حول نتائج زيارتي إلى الولايات المتحدة وتنفيذ الاتفاقات، لن نضيع الوقت وسننفذ بسرعة كل ما تم الاتفاق عليه في واشنطن"، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وكان زيلينسكي قد قام يوم 21 ديسمبر الجاري، بأول رحلة له إلى الخارج بعد بدء الحرب الشاملة، وزار الولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقى بالرئيس جو بايدن وألقى كلمة أمام الكونجرس الأمريكي.

وعلى صعيد آخر، أعلن مجلس مدينة ميكولايف الأوكرانية اليوم الثلاثاء، أن ميكولايف تلقت 15 مولدا للطاقة لصالح مرافق البنية التحتية الحيوية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وذكر مجلس ميكولايف - في بيان له نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن ميكولايف تلقت المساعدة التي تشتد الحاجة إليها من شركائها، فمولدات الطاقة هذه تم توفيرها في إطار مشروع "تعزيز الثقة العامة"، الذي يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتفتقر ميكولايف إلى وجود مولدات الطاقة لدعم تشغيل المرافق الاجتماعية أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق، أن حوالي 9 ملايين شخص في مناطق مختلفة من أوكرانيا يعيشون بدون إمدادات الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك