البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تنظم برنامجًا لتدريب الصحفيين على المنتجات المزمع تطبيقها خلال 2023

رامي الدكاني رئيس
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية

نظمت البورصة برنامج تدريبي مكثف للصحفيين الاقتصاديين، بهدف استعراض وشرح آاليات ونماذج عمل أسواق الكربون والمشتقات والعقود المستقبلية.

وخلال البرنامج - الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شعبة المحررين الاقتصاديين التابعة لنقابة الصحفيين، تم استعراض نشأة المشتقات المالية وتعريفها وأهميتها وأنواع المتعاملين في هذا النوع من الأسواق، بالاضافة إلى دورة عملية التداول والمقاصة والتسوية وآليات ادارة المخاطر، وكذلك الإطار القانوني والتشريعي المنظم واللازم لإطلاق هذا السوق على الصعيد المحلي.

وتناول البرنامج التدريبي في الجزء الثاني استعراض نبذة تاريخية عن نشأة أسواق الكربون وأنواعها، وكذلك اتجاهات هذا النوع من الأسواق خلال الفترة الحالية سواء من قيم تداولات أو حجم الإصدارات.

كما استعرض البرنامج التدريبي الأطراف المكونة لأسواق الكربون ودور كل طرف في عملية استصدار الشهادات أو تداولها، بالاضافة إلى أهمية اطلاق سوق منظم لتداول شهادات الكربون على الصعيد الأفريقي.

وقال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إن مشروعي سوق المشتقات وسوق الكربون من ضمن أولويات البورصة خلال الفترة المقبلة، بهدف زيادة كفاءة سوق المال الوطني وتنويع الخيارات الاستثمارية لمختلف أنواع المستثمرين، كما أكد على أهمية هذا النوع من التدريب للصحفيين والإعلاميين نظرا لدورهم الهام كحلقة الاتصال الرئيسية بين اطراف السوق المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك