البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

البنك المركزي: تمديد العمل بمبادرتي دعم قطاع السياحة حتى نهاية مارس 2023

البنك المركزى المصري
البنك المركزى المصري - أرشيفية

قرر البنك المركزي المصري، مد فترة العمل بمبادرة دعم قطاع السياحة، ومبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة، لمدة 3 أشهر تنتهي في نهاية شهر مارس 2023، بدلا من 31 ديسمبر 2022.

وقال البنك المركزى، إنه في ضوء تحسن أداء قطاع السياحة في الفترة الراهنة، فقد وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 13 ديسمبر 2022 على مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023، يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

كما قرر البنك المركزي مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023، يتم خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط – وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2022 – من العاملين بقطاع السياحة مع استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

وتضمنت القرارات عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية "FRS9"، وإمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك