البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الهندسية» يبحث مع هيئة المواصفات السعودية تسهيل منح شهادات «SASO»

المجلس التصديري للصناعات
المجلس التصديري للصناعات الهندسية - أرشيفية

بحثت المهندسية مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات، مع نائب محافظ هيئة المواصفات السعودية للمطابقة والجودة "SASO" المهندس سعود بن راشد العسكر، سبل تسهيل ومساعدة الشركات المصرية بالقطاع الهندسي للحصول على شهادات "SASO" ولتمكينها من زيادة الصادرات إلى السوق السعودية خلال الفترة المقبلة.

وقالت مي حلمي - في بيان اليوم السبت - إن اللقاء تطرق إلى مناقشة التسهيلات التي تحصل عليها الشركات الهندسية أعضاء المجلس التصديري خلال الفترة المقبلة للحصول على شهادات "SASO"، لتكون المنتجات الهندسية مقبولة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة "SASO" كجهة منح شهادات مطابقة في مجال المنتجات المختلفة.

وأشارت إلى سعي المجلس التصديري للصناعات الهندسية للتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لتسهيل دخول المنتجات الهندسية المصرية إلى السوق السعودية، وتوسيع قاعدة مبيعاتها فيه بطريقة احترافية، وتطبيق المتطلبات الفنية وتحقيق سلامة وجودة المنتجات بما يتوافق مع متطلبات التصدير.

وأكدت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، ضرورة تواصل الشركات الراغبة في الدخول للسوق السعودية مع المجلس وذلك لتوصيلها بـ"SASO"، وتعريفها بمتطلبات التصدير والشهادات المطلوبة للمنتج طبقا للوائح الفنية السعودية، ولمساعدتها في تسجيل المنتجات وتصنيفها طبقا للكود الجمركي لتسهيل الإفراج عنها من المنافذ الجمركية فور وصولها إلى المملكة وتحقيق أكبر حصة تصديرية إلى الأسواق السعودية.

وأعلنت عن زيارة مرتقبة من هيئة المواصفات السعودية للمطابقة والجودة إلى مصر، لمنح دورات وتدريب للشركات المصرية لكيفية الحصول على شهادات "SASO" وذلك في إطار التعاون بين المجلس والهيئة.

من جهته، رحب المهندس سعود بن راشد العسكر نائب محافظ هيئة المواصفات السعودية للمطابقة، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، مؤكدًا عدم تأخر الهيئة في تقديم المشورة للشركات الهندسية المصرية الراغبة للدخول للسوق السعودية والتصدير للمملكة ودعمها للحصول على شهادات "SASO" التي تصدر من هيئة المواصفات بالمملكة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك