البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: بدء التشغيل التجريبي لأول رحلات قطارات تالجو الإسبانية السبت القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بدء تشغيل أول قطارات تالجو الفاخرة بجمهور الركاب يوم السبت القادم الموافق 24-12-2022 الساعة الثانية عصرا "الساعة 14" من محطة رمسيس بالقاهرة إلى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، وذلك بعد الإنتهاء من التشغيل التجريبي للقطار بدون ركاب.

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر يوميا بدءا من يوم الاحد الموافق 25-12-2022 الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية، والساعة 6.05 صباحًا من محطة سيدي جابر بالاسكندرية متجها الى محطة مصر برمسيس، ومن الساعة الثانية عصرا "الساعة 14" من محطة مصر برمسيس متجهًا الى محطة سيدي جابر ومصر بالإسكندرية، حيث سيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يوميًا ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة - اسوان الى جانب خط القاهرة - الاسكندرية.

وأشار بيان الوزارة إلى أن تشغيل هذا القطار الفاخر يشكل نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوربية، وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وتتميز القطارات الجديدة بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل الى 160 كم ساعة، بالإضافة إلى جود انظمة هوائية لإمتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم، وكذلك وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذا نظام WIFI ونظام انذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب، ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.

يذكر أن وزارة النقل كانت قد أبرمت عقدًا مع شركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة "6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري" باجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

ويأتي هذا التعاقد في اطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها أسطول الوحدات المتحركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك