البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد ومؤسسة بهية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

المصرف المتحد ومؤسسة
المصرف المتحد ومؤسسة بهية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

وقع المصرف المتحد، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة بهية، وذلك في إطار دعم الاستعدادات الكبرى لافتتاح المستشفى الجديد لمؤسسة بهية بالشيخ زايد.

وقع البروتوكول أشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، والمهندس تامر شوقي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية.

شهد مراسم التوقيع، لميس نجم – مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية، وليلى سالم - عضو مجلس الأمناء، ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال المصرف المتحد، ومعتز القصبي – نائب العضو المنتدب المصرف المتحد، وجيهان أبو حسين – رئيس إدارة ايثار للتنمية المجتمعية المصرف المتحد، ومن جانب مستشفي بهية محمد خليفة – عضو مجلس الأمناء، وماجد حمدي – عضو مجلي الأمناء، والدكتورة جيلان احمد – المدير التنفيذي للمؤسسة.  

ينص بروتوكول التعاون المشترك الذي وقع اليوم على هامش مؤتمر الناس والبنوك – النسخة الثامنة، أن يستمر المصرف المتحد بتوجية الدعم والمساندة المجتمعية لمؤسسة بهية لمواصلة مسيرتها لتقديم الخدمة الطبية بالجودة اللائقة للمواطن، فضلا عن استكمال خطط التطوير والإنشاءات لمستشفي بهية بالشيخ زايد.

وتقوم مؤسسة بهية، بإجراء عملية الكشف المبكر لفريق عمل المصرف المتحد من السيدات بالمجان بشكل دوري، ووفقا لمعايير الجودة المطبقة للخدمة، كما تقوم مستشفي بهية بتقديم العلاج اللازم للحالات التي ثبت إصابتها علي نفقة المصرف المتحد، بالاضافة الى تقديم خصم خاص للخدمات الإاضافية من أشعة وتحاليل بكافة أنواعها داخل اروقة المستشفي.

وتنظم مؤسسة بهية عدد من الندوات وورش العمل التوعوية لفريق المصرف المتحد من السيدات حول طرق مكافحة سرطان الثدي وأهم النصائح والارشادات للوقاية من هذا المرض بأنواعة المختلفة، فضلا عن طرق اجراء الفحص الذاتي وأهمية الفحص المبكر والمنتظم للسيدات الامر الذي يساهم في نشر الرعاية الصحية وتقليل أعداد الاصابة.

وقالت لميس نجم – مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية، إن هذا البروتوكول يعد نموذجا لاتزام القطاع المصرفي بدعم منظومة الصحة وخدماتها المقدمة للمواطن المصري، وذلك من خلال استراتتيجية تنموية وشراكات مجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم تنفيذ المشروعات الصحية وتقديم أفضل خدمات في مجال الصحة، بقيادة البنك المركزي المصري.

وطالبت لميس نجم، بتوحيد الجهود للمساهمة في تلبية اولويات التنمية المستدامة بما يؤدي الي تحقيق اثر ملموس ومباشر علي صحة المواطن.

وأكدت حرص القطاع المصرفي تحت قيادة البنك المركزي المصري واهتمامه الكبير بمشروعات الرعاية الصحية مثل: المستشفيات والمراكز الصحية كاولوية عاجلة في ظل الجمهورية الجديدة، الأمر الذي يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن واتاحة فرص أكبر لتحسين جودة الخدمات الصحية.

وأعرب اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد، أن توقيع برتوكول التعاون المشترك مع مؤسسة بهية، هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون بين المصرف المتحد ومؤسسة بهية للقضاء علي سرطان الثدي لسيدات مصر.

وأكد القاضي أن البروتوكول جاء ليؤكد علي التوجة الاستراتيجي للمصرف المتحد في دعم الانشطة والممارسات الصحية المستدامة التي تمس الاحتياجات الاساسية للمواطن، ويأتي علي رأسها الرعاية الصحية.

وأشار أن المسئولية المجتمعية تعد أحد أهم ركائز استراتيجة المصرف المتحد بغرض تحقيق التنمية المستدامة وفق أهداف الأمم المتحدة 2017 للتنمية المستدامة، وذلك عن طريق المساهمة في تطوير المجتمعات المحلية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطن.

وأعرب المهندس تامر شوقي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية عن سعادته بالمشاركة مع المصرف المتحد، مشيرا أن مؤسسة بهية تعد نموذج لتكاتف جهود المجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية في الدولة وذلك ضمن جهود المشاركة المجتمعية التي تهدف الي إلقاء الضوء على مرض سرطان الثدي للسيدات خاصة مع زيادة الحالات المصابة سنويا والحاجة الي توفير الرعاية الصحية والوعي المجتمعي.

وأكد تامر شوقي قرب الانتهاء من مستشفي بهية الشيخ زايد، هذا الصرح الانساني الكبير كما أعرب عن تفاؤلة لعلاج مصابي السرطان من السيدات وتخفيف آلامهم بالمجان.

وأوضحت ليلى سالم - عضو مجلس الأمناء وحفيدة بهية، أن المؤسسة تسعى دوما لتوطيد أواصر التواصل مع شركاءها وتعتز بشكل خاص بشراكة وتعاون المصرف المتحد لما له من مكانة رفيعة ودور مؤثر وفعال فى دعم بهية ومحارباتها، والسعى لمساندة بهية زايد والمساهمة فى إنجاح رسالتها لتظل دوما فى ظهر كل سيدة مصرية.

أضافت أن هذا التعاون له مكانة خاصة حيث أنه يتزامن مع بدء العد التنازلى لافتتاح بهية زايد بقدوم عام 2023 واستقبال أول سيدة خلال الشهور الأولى من العام، مما يصب إيجابا فى مصلحة بهية ومحارباتها ويسمح بمزيد من العمل على قدم وساق من أجل إنجاح دور بهية زايد لتستكمل مسيرة نجاح بهية الهرم.

يذكر أن مؤسسة بهية هى مؤسسة خيرية متخصصة فى الكشف المبكر وعلاج سرطان الثدى للسيدات بالمجان تعمل منذ عام 2015، وقد نجحت فى استقبال آلاف السيدات منذ افتتاحها إلى الآن حيث تنوعت انجازاتها فى تقديم الخدمة العلاجية بين الكشف المبكر وبين القيام بجلسات اشعاعى جلسات كيماوى وعلاج هرمونى فضلا عن اجراء آلاف العمليات وتقديم الدعم النفسى

وتهدف بهية للقضاء تماما على قوائم الانتظار وتسعى للانتهاء من تجهيزات بهية الشيخ زايد والتى تستهدف استقبال مايقرب من نصف مليون سيدة سنويا، وهو مايتطلب من جميع داعمى بهية لترسيخ كافة سبل التعاون لاستكمال رحلة الاطمئنان والكشف المبكر وعلاج كل سيدة بدون قوائم انتظار وبتقديم أفضل خدمة من حيث التميز ومعايير الجودة الطبية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك