البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الأتربي: ارتفاع معدل كفاية رأس المال بالبنوك إلى 21% خلال 2022

 محمد الأتربي رئيس
محمد الأتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية

قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر، إن معدل كفاية رأس المال بالبنوك ارتفع من 13.9% في 2014 إلى 21% في 2022، فيما انخفضت نسبة القروض غير المنتظمة من 8.5% من إجمالي محفظة القروض إلى 3.2%.

وأشار إلى ارتفاع محفظة الودائع من 1.4 تريليون جنيه إلى 7.8 تريليون جنيه، كما ارتفعت محفظة القروض من 570 مليار جنيه إلى 3.7 تريليون جنيه، وارتفعت نسبة القروض للودائع من 41% إلى 48%.

وأكد «الأتربي» أن الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي المصري نجحا في مواجهة التحديات الاقتصادية، مشددا على أن القطاع المصرفي داعم كبير للاقتصاد المصري.

وأضاف في كلمته بمؤتمر الناس والبنوك حول "التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمي"، اليوم الإثنين، أن قمة المناخ ساهمت في اكتشاف 6 آلاف شركة مهتمة بالاقتصاد الأخضر؛ والبنوك مستعدة لتمويل هذه الشركات.

من جانبه، أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن الدولة تتبع سياسات لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، بالإضافة إلى استمرار جهود تنوع مصادر السيولة الدولارية.

وقال إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة الأحداث المتنوعة التي تنوعت سياساتها، ومنها وصول معيار كفاية رأس المالي إلى 21% والقروض غير المنتظمة إلى المنتظمة 2.1% والتي تعد الداعم الأساسي للاقتصاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك