البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

أسامة ربيع: 8 مليارات دولار إيرادات متوقعة لقناة السويس بنهاية 2022-2023

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة حققت طفرات في عام 2022 بعبور أكثر من 23 ألف سفينة بنسبة زيادة 15%، مقارنة بـ 21 ألفا و700 سفينة العام الماضي، بإجمالي حمولة وصلت مليارا و420 مليون طن، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل إيرادات القناة إلى 8 مليارات دولار مع نهاية السنة المالية الحالية 2022-2023.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس هيئة قناة السويس، في الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الاثنين، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

وأشار ربيع، إلى أن فلسفة إنشاء صندوق هيئة قناة السويس، الهدف منه تحقيق الاستدامة للقناة، ومجابهة أي طورائ، لاسيما في ظل الأزمات الراهنة.

وأكد قدرة القناة على مواجهة الـ3 أزمات التي كادت أن تعصف بها، ومن بينها أزمة فيروس كورونا في عام 2020، والتي تسببت في توقف الملاحة بعدد كبير من الموانئ العالمية، بالإضافة إلى أزمة جنوح السفينة "إيفر جيفين" والتي نجحت قناة السويس في تسييرها خلال 6 أيام، وسط توقعات عالمية بعدم القدرة على الإنقاذ لمدة لا تقل عن 8 أشهر.

وأوضح أن آخر هذه الأزمات المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت بشكل كبير على حركة الملاحة في العديد من الموانئ والممرات على مستوى العالم.

وقال ربيع في ختام كلمته: "نحن نهتم بالعمل على تحقيق فائض لزيادة دخل قناة السويس، وأن نكون جاهزين للتعامل في مواجهة أي طوارئ".

وأشار أن عائدات القناة وصلت في عام 2022 إلى 7 مليارات و932 مليون دولار مقارنة بنحو 6 مليارات و333 مليون دولار في العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك