البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة تسمح بحرية تداول وتخزين الأرز الشعير داخل المضارب أو المخازن التابعة

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا لتنظيم تداول الأرز الشعير والأرز الأبيض، ينص على السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم.

وأضافت الوزارة اليوم، أن التوجيه نص أيضا على السماح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن.

وأضافت: "نص التوجيه فى مادته الثانية على استمرار قيام مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الإخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك".

وشدد التوجيه على قيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق، بناء على المساحة المنزرعة أرز أو تزيد عن فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية.

كما شمل قيام مديريات التموين بتوجيه انذار رسمي لمن يخالف ذلك، وفى حال المخالفة يتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة فى هذا الشأن، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ول تجاوز فدان يكون التوريد اختياريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك