البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالفيديو.. رئيس الوزراء: مركز التصنيع الرقمي يهدف لزيادة الاعتماد على المنتج المحلي

افتتاح مركز التصنيع
افتتاح مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات بحلوان

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن مركز التصنيع الرقمى يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة الاعتماد على المنتج المحلى.

وأضاف مدبولى، خلال كلمته فى مؤتمر صحفى، على هامش افتتاح مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات بحلوان، اليوم السبت، أن المركز شديد الأهمية لتوطين الصناعية المحلية، مؤكدا أن المركز يشمل على أحدث وأعقد الماكينات التى وصلت إليها التكنولوجيا العالمية فى تصنيع مكونات أشياء كثيرة.

وأوضح أن المركز يهتم بتصنيع الطلمبات وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة، خصوصا وأننا فى حاجة إلى أرقام هائلة من الطلمبات سنويا، والتى كان يتم استيرادها من الخارج فى السابق.

وتابع مدبولي قائلا: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالدخول في هذا البرنامج العملاق الذي يستمر بعض الوقت والأهم بعد الانتهاء منه ستبقى هناك دائما الحاجة إلى أعمال صيانة وتغيير قطع غيار وتجديد وإحلال للطلمبات، لذلك كان من الصعب الاعتماد على المكون الأجنبي وكان لابد من أن تكون هذه الصناعة لدينا"، وأعرب عن سعادته اليوم عند الاستماع للشرح وعرض المهندسين والمهندسات كيفية عمل تلك الماكينات .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن مركز التصنيع الرقمي يعمل على توفير كبير في الوقت والجهد، مشيرا إلى أنه كان بالنظام التقليدي يمكننا إنتاج ومن أكثر من مصنع 25 طلمبة في الشهر واليوم نصل بهذه التقنيات إلى 200 طلمبة في الشهر بما يعادل 8 أضعاف وفي مكان واحد.

وأضاف الدكتور مدبولي أن التقنيات الحديثة وتأهيل الشباب والمصانع والبنية الأساسية هو ما يعطي للدولة المصرية القدرة على الانطلاق وتنفيذ المشروعات العملاقة، جنبا الى جنب مع ما شاهدناه اليوم من نماذج لمحطات مصممة محليا حتى تتواءم مع ظروفنا مثل محطات صغيرة للصرف الصحي ومعالجة مياه الآبار تصلح للعزب والتوابع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن كل هذا يأتي في إطار تسارع خطى الدولة لتشجيع ودعم الصناعة، منوها بأننا نعمل على العديد من الخطوات من أجل تنمية الصناعة المصرية ومضاعفة الصادرات في قطاع الصناعة.

وأوضح أنه بشأن موضوع الرخصة الذهبية فقد تم اعتماد 8 رخص خلال الاجتماع السابق، وسيكون هناك وبصورة أسبوعية عرض على مجلس الوزراء من أجل الإسراع في إصدار التراخيص للبدء في المشروعات التي تتمتع بمنظومة الرخصة الذهبية، وذلك بهدف دعم الصناعة المصرية والإسراع بتوطين وتعميق الصناعة المصرية خلال المرحلة القادمة.

ونوه بأنه من الضروري جدا أن يكون اعتمادنا شبه كامل ذاتيا على التصنيع وصيانة وتجديد المعدات لدينا حتى نستطيع أن نواكب عملية التنمية المتسارعة التي تتحرك بها الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك