البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

برنامج أوروبي بقيمة 63.8 مليون دولار لتحسين الصحة في إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي عن برنامج بقيمة 63.8 مليون دولار لتحسين الصحة الجنسية والإنجابية في إفريقيا.

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية، اليوم السبت، أن الهدف من هذا المشروع، الذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع القادة الأفارقة، هو بناء الدعم والشفافية لضمان تلبية احتياجات الصحة الجنسية والإنجابية وتعزيز المعلومات حول الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية، بالإضافة إلى السلع والخدمات.

كما يهدف المشروع أيضا إلى تسريع التقدم في القضايا الرئيسية مثل تنظيم الأسرة، والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي، والممارسات الضارة، ووفيات الأمهات، والصحة الجنسية والرفاه، وسوف يستهدف في المقام الأول المراهقات والشابات.

وسيعتمد البرنامج على جوانب محددة لتحقيق هذه الأهداف،  تتضمن تعزيز تنفيذ الالتزامات القارية والإقليمية المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية في قطاع الصحة والتعليم، وتحسين توافر منتجات الصحة الجنسية والإنجابية الجيدة والقدرة على تحمل تكاليفها وقبولها للجميع، وخاصة للنساء والفتيات، وسيتم تمويل البرنامج على مدى خمس سنوات ابتداء من العام القادم.

وتجمع المبادرة بين البرامج الإقليمية والوطنية الجديدة والمستمرة بشأن الصحة الجنسية والإنجابية تحت مظلة واحدة وتعزز تنسيقها، وبالتالي زيادة تأثيرها والمساهمة في فعالية التنمية.

يشار إلى أن المشروع تم تطويره من قبل المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية الإفريقية الثلاث، ولاسيما مجموعة شرق إفريقيا والمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا "إيكواس" ومجموعة التنمية الاقتصادية فى إفريقيا الجنوبية "سادك"، بالتعاون مع منظمة الصحة لغرب إفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك