البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط تبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وقطر

جانب من لقاء وزيرة
جانب من لقاء وزيرة التخطيط والوزراء القطريين

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على هامش زيارتها لدولة قطر بعدد من السادة الوزراء وكان اللقاء الاول بسعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس جهاز قطر للاستثمارووزير الخارجية القطري، حيث تم خلال اللقاء، بحث عدد من ملفات التعاون المشترك ومتابعة عدد من الاتفاقات التي وقعت خلال الفترة الماضية.

 كما التقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  بسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وخلال الاجتماع تم مناقشة اطلاق منتدي قطر للاستثمار ومشاركة مصر بدور فعال في المنتدي وتعزيز التعاون بين المؤسسات الاستثمارية في البلدين وعلي رأسها صندوق مصر السيادي.

وعقدت الدكتورة هالة السعيد اجتماعا مع سعادة على بن أحمد الكواري، وزير المالية، وخلال الاجتماع استعرضت أهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية على مستوى العالم، إلى جانب مناقشة التعاون الثنائي بين مصر وقطر وسبل دعمها وتوطيدها، خاصة في مجال الاستثمار.

وأشارت السعيد، إلي ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة من استثمارات كبيرة في البنية الأساسية التحتية جاذبة للاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وتوفر جودة حياة للمواطن المصري، مشيرة إلى إطلاق مصر للبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، والذي يرتكز على عدة محاور، ويهدف إلى أن يصبح الاقتصاد المصري أكثر قدرة على الصمود ومواجهة الأزمات.

 ولفتت إلى "وثيقة سياسة ملكية الدولة"، لتوضّح للمستثمرين دور الدولة في مختلف القطاعات كمُنظّم للنشاط الاقتصادي وفق آليّات السوق، وكيفية تخارج الدولة من الأنشطة، لافتة إلى وضع بعض الحوافز الخاصة بتوطين الصناعات وذلك بالتركيز على مشروعات الاقتصاد الأخضر.

ونوهت السعيد، إلى قانون مشاركة القطاع الخاص، والذي تم تحديثه للقضاء على بعض المعوقات، لافتة إلى صندوق مصر السيادي كذراع استثماري مهم للدولة يعمل كشريك للقطاع الخاص، من خلال دراسة الفرص الاستثمارية بالدولة وإتاحة تلك المنتجات الاستثمارية للقطاع الخاص. موضحة أن الصندوق له عدد من الصناديق الفرعية.

وتقدمت الدكتورة هالة السعيد بالتهنئة للوزراء على نجاح دولة قطر الشقيقة في تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك