البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تتفاوض مع شركة عالمية لتوطين صناعة أجهزة المعامل الطبية في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت إحدى الشركات العالمية، مفاوضات مع الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، لتوطين صناعة المعامل الطبية في مصر.

وكشف الدكتور خالد عاطف مدير التسويق بشركة روش دياجنوستكس إيجيبت، عن المفاوضات الجارية مع وزارة الصحة لتوطين صناعة المعامل الطبية في مصر والتي تحتاح إلى صناعات مغذية غير موجودة في الوقت الحالي.

وأكد على رغبة الحكومة المصرية أيضا في توطين صناعة الأدوية مع القطاع الخاص، كما تسعى لتوطين صناعة كيماويات التحاليل لأنها مستوردة من الخارج بنسبة 100%.

ولفت إلى أن الشركة تركز حاليل على الأدوية المبتكرة الحديثة وليس الأدوية التى لها بدائل متعددة، لافتا إلى أنه تم خلال صرف نحو 13.7مليار دولار على عمليات البحث والتطوير في 2021.

وأوضح أن الشركة تستحوذ على 30% من حجم سوق التحاليل الطبية في مصر، بينما يستحوذ القطاع الحكومي يستحوذ على ما يتراوح 55 الى 60% من تعاملات الشركة.

وأشار أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تصل إلى700 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، فيما حققت مبيعات الشركة عالميا نحو 60 مليار دولار.

وتابع أن كافة المنتجات سواء الأدوية أو المعدات أو الكيماويات تأثرت بارتفاع صرف الدولار، مشيرا إلى الالتزام بالتعاقدات الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص التى تمت لفترات طويلة بأسعار معينة.

وأضاف أنه في إطار التعاون مع وزارة الصحة ضمن حملة 100مليون صحة سيتم اطلاق 4 مبادرات لنشر الوعي تتضمن سرطان القولون والرئة وعنق الرحم، موضحا أن الشركة قامت بتسجيل 1200 منتج بهيئة الدواء المصري ليتم تداولها في السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك