البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الإبياري»: تحسين تجربة المستثمر المحلي يرفع جاذبية الاستثمار الأجنبي بالقطاع الصحي

عبدالله الابياري
عبدالله الابياري رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر EPEA

قال عبدالله الابياري، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر EPEA، إن الجمعية تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار خاصة مع مرور العالم بظروف استثنائية.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر "الرعاية الصحية.. قطاع يزخم بالفرص"، أن قطاع الصحة اليوم من القطاعات الأكثر أهمية فى مصر فى ظل الزيادة السكانية المستمرة والاحتياج للاستثمار فى هذا القطاع، كما أن الدولة لديها عجز فى عدد الأسرة والمستشفيات.

وأوضح أن انخفاض عدد الأسرة بالمستشفيات يمثل تحدي كبير للقطاع وكذلك الفترة الزمنية التي تستغرقها الموافقات ثم البدء في التنفيذ، وتصل فترة الحصول على عائد إلى نحو 10 سنوات لبدء تحقيق الأرباح وبالتالي يلجأ جميع المستثمرين للاستحواذات مهما كانت تكلفتها.

أضاف أن هناك الكثير من الجهات التى تعمل جاهدة على تيسير وتسريع الإجراءات، منوها إلى أن التوجه الجديد للاستثمار لن يقتصر على بناء مستشفى وإنما الاستثمار فى الرعاية الصحية بضخ الأموال عبر مجموعة من المتخصصين.

وأكد أن المجال واسع وبه الكثير من فرص النجاح التي يجب استغلالها، مشيرا إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر سيتم جذبه عبر تحسين تجربة المستثمر المحلي، قائلا إن الجمعية تعد من الجهات الأولى التى تستقبل تساؤلات المستثمر الأجنبي كما توفر الشركاء للمستثمر الأجنبي أيضًا لذا يجب تحسين تجربة المستثمر المحلي بشكل رئيسي وعاجل لرفع جاذبية الاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك