البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«القابضة للتأمين» تعتزم استكمال استحواذها على 80% من شركة تي بي ايه

 باسل الحيني رئيس
باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين

قال باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين والشريك الاستراتيجي للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، إن هناك اهتمام استراتيجي من المجموعة بالقطاع الصحي وقطاع التعليم فضلًا عن الاهتمام بالقطاعات المختلفة.

وأضاف خلال مؤتمر "الرعاية الصحية.. قطاع يزخم بالفرص"، أن مصر القابضة للتأمين، تعمل حاليًا على استكمال استحواذها على شركة تي بي ايه بنسبة ملكية 80% مع استهداف إنشاء شركة تأمين طبي والاستثمار المباشر فى قطاع الرعاية الصحية.

وأشار أنه بالدراسة تبين النقص الواضح فى استثمارات قطاعي الصحة والتعليم، وباعتبار مصر القابضة للتأمين أكبر مستثمر مؤسسي فى مصر فلابد من دعمها للقطاعات الحيوية الهامة وكذلك الربحية وكان الاختيار لقطاعي التعليم والصحة.

وأوضح أن الاستثمار فى الرعاية الصحية بحاجة إلى الكثير من التعديلات التشريعية مع ضرورة تغيير الفكر الاستثماري، مشيرا إلى محاولة القابضة خوض التحدي في 3 محاولات متنوعة.

وتابع أن أولى محاولات التعاون كانت مع إحدى الشركات الاستثمارية الخاصة وكان توجهها خارج مصر وتم إيقاف التعاون لذلك، مضيفا أنه كان هناك محاولة أخرى واجهت الكثير من التحديات والمعوقات الإدارية وجاءت المحاولة الثالثة في قطاع العيادات.

وتوقع "الحيني" أن تكلل المحاولة بالنجاح فى ظل التعاون الكبير مع الكثير من الأطراف، على أن تتجاوز استثمارات الشركة فى قطاع الصحة 100 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن مصر القابضة للتأمين تمتلك استثمارات مباشرة فى المستشفيات وفى صناعة الدواء، وهناك نحو 200 شركة فى كافة القطاعات، وكذلك المساهمة فى نحو 4 إلى 5 بنوك.

وتابع إن مصر القابضة للتأمين تهتم بالأثر المجتمعي وكذلك تهتم بالربحية أيضًا فعلى سبيل المثال فإن مجال التأمين يحقق أرباحه بعد التأسيس بنحو 4 سنوات وهذا لا يعني العزوف عن الاستثمار فى مجال التأمين حيث أن هناك نظرة طويلة الأجل للربحية فى الكثير من القطاعات وهى نظرة متعارف عليها ومقبولة تمامًا.

ونفى التعارض بين الربحية والانتشار حيث إن الجودة فى الانتشار تحقق الربحية والمستثمر الاستراتيجي يعي جيدًا أن العوائد لا تأتي بمجرد بدء الاستثمار.

ولفت إلى أن استهداف المشروعات المتوسطة يمثل عامل جذب قوي فى المجالات الاستثمارية بقطاع الصحة لأنها تخاطب شريحة كبيرة جدًا من المجتمع المحلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك