البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الغذائية»: بعثة ترويجية إلى السعودية بمشاركة 50 شركة الاثنين المقبل

المجلس التصديري للصناعات
المجلس التصديري للصناعات الغذائية - أرشيفية

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، عن إطلاق بعثة ترويجية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الجارى بمشاركة 50 شركة مصرية.

وذكر المجلس، اليوم الإثنين، أنه ستقام فاعليات اللقاءات الثنائية للبعثة في الرياض، وجدة ومكة المكرمة بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في جدة والاتحاد العام للغرف التجارية السعودية، غرفة تجارة الرياض، غرفة تجارة جدة وغرفة تجارة مكة المكرمة، وفقا لنتائج البعثة التحضيرية للمجلس إلى المملكة خلال الفترة من 24 – 30 سبتمبر 2022.

وأضاف: يشارك في أعمال البعثة وفد مصري رفيع المستوى من المهندس هاني برزي رئيس الوفد المصري بالبعثة، ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية، والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية.

وأشار أنه سيتم عقد اجتماعات ثنائية مع هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية لبحث زيادة أعداد الشركات المصرية المسجلة بالقائمة البيضاء للهيئة السعودية بهدف زيادة الصادرات المصرية الغذائية إلى المملكة.

وأوضح أن المجلس قام بتنظيم البعثة بالتعاون مع مشروع TRADE الممول من USAID والذى اسهم في دعوة المستوردين السعوديين المستهدفين لمقابلة الشركات المصرية المشاركة في اعمال البعثة.

من جانب آخر، أعلن المجلس عن تنفيذ خطة لزيادة الصادرات الغذائية لعام 2023، تتضمن إطلاق عدد من البعثات الترويجية لمنتجات بعينها إلى مجموعة من الدول المستهدفة التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية وتحقق نتائج مضمونة وسريعة لزيادة الدخل الأجنبي لمصر.

وأضاف: تشمل الخطة إدراج بعض المعارض الدولية الجديدة المتخصصة والمستهدفة لأول مرة بخطة مشاركة المجلس بالمعارض الخارجية.

وأشار أن هناك خطة طموحة لتأهيل وتدريب الشركات على متطلبات الأسواق الجديدة والمستهدفة من بينها “كيفية دخول الأسواق – الاتفاقات الدولية – المواصفات القياسية – الشهادات المطلوبة” وغيرها من الموضوعات الخاصة بالمنظومة التصديرية بالتعاون مع كافة الشركاء والجهات المعنية في مصر والدول الخارجية.

ولفت إلى استمرار عرض الموضوعات الخاصة بالمنظومة التصديرية مع القيام بالعديد من الأنشطة الترويجية الأخرى التي سيتم الإعلان عنها بالتفصيل قبل بداية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك