البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح ملتقى «التكامل بين الإعلام والذكاء الاصطناعي»

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين وزير الشباب والرياضة والأكاديمية العربية

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، صباح اليوم الأحد، افتتاح أعمال الملتقي العلمي الأول لكلية اللغة والإعلام "التكامل بين الإعلام والذكاء الاصطناعي"، بفرع القرية الذكية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، والسفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.

كما وقع وزير الشباب والرياضة اتفاقية تعاون مع الأكاديمية بشأن تنفيذ برامج مشتركة فى مجال ريادة الأعمال فى إطار التعاون المثمر بين الطرفين.

ويستضيف الملتقى نخبة من أبرز الأكاديميين والخبراء والباحثين، وبمشاركة أكثر من 100 باحث وأكاديمي من مختلف الجامعات العربية والدولية، ويضم عددًا من الجلسات العلمية والندوات والحلقات النقاشية، ويعد منصة علمية رفيعة المستوى تضم القطاعات المختلفة المهتمة بتطبيقات الثورة التكنولوجية في المجالات الإنسانية والاتصالية من أجل تطوير البحث العلمي.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى بفكرة انعقاد الملتقى فى تناول "التكامل بين الإعلام والذكاء الاصطناعي"، والتطوير السريع الذى تشهده المنظومة الإعلامية، مشيرًا إلى متابعة الوزارة لنتائج الملتقى من خلال المناقشات التي يتضمنها فى جلساته وورش العمل، وإشراك الأكاديمية فى تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخاصة بالوزارة المتعلقة بالذكاء الاصطناعى الفترة المقبلة منها مسابقة ذكاء الاصطناعى ضمن فعاليات مهرجان "إبداع"، وكذا الدورات المتخصصة فى الذكاء الاصطناعى.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تعد شريكًا إستراتيجيًا مع الوزارة فى مختلف المشروعات، مقدمًا الدعوة إلى رئيس الأكاديمية للمشاركة مع الوزارة فى "وحدة السياسات" لطرح ومناقشة الرؤى والأفكار حول التحديات، وتطلعات واحتياجات الشباب، واقتراح المشروعات والبرامج التى تلبى تلك التطلعات.

كما استعرض الوزير عددًا من المحاور المتعلقة باعتماد الوزارة على الذكاء الاصطناعي فى الترويج عن الأنشطة الشبابية، واستخدام الذكاء الاصطناعى داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى مختلف المحافظات، ضمن سياسة الدولة الرامية إلى التحول الرقمى فى كافة الخدمات التى تُقدم للمواطنين.

من جانبه، قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن رسالة الملتقى تؤكد اهتمام الأكاديمية بالذكاء الاصطناعي وتدريس علومه فى المناهج بمختلف الكليات كونه أحد الركائز الأساسية فى الثورة التكنولوجية والصناعية"، متمنيًا التوفيق للقائمين على الملتقى فى تحقيق مستهدفاته.

وأثنى رئيس الأكاديمية على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة فى تنفيذ برامج مشتركة وتعزيز ريادة الأعمال وفق بروتوكول التعاون الموقع مع الوزارة، مشيدًا بالدور الملموس لوزير الشباب والرياضة ودعمه الدائم للشباب المصري، وحرصه على المشاركة فى مختلف الفعاليات الشبابية، وتبنيه لمبادرات الشباب البناءة.

وأعرب الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية عن تطلعه فى إثراء النقاش ضمن فعاليات الملتقى بشأن التطورات المتعلقة بالاستخدامات التكنولوجية الحديثة تحقيقًا للانتقال الرقمى الذى أضحى يكتسح مختلف نواحي الحياة على مستوى شتى القطاعات.

وطالب بضرورة التفكير بعمق فى إحداث تغييرات جوهرية فى مناهج التعليم والتقويم الجامعى والأكاديمي، مشيدًا بالمستوى الرفيع للأكاديمية العربية وكلياتها ومنها كلية الإعلام فى القدرة على التأقلم مع التطوير الذى تشهده صناعة الإعلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك