البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يعلن إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

جاء ذلك افتتاح الدورة الثالثة لمعرض "نبيو" للذهب والمجوهرات المقام في الفترة من 10إلى 12 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وأشار وزير التموين، أن الخطوة تهدف لزيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج، كما أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة لصناعة الذهب والفضة.

أضاف أن معرض "نيبو" خلال هذا العام شهد تواجد شركات محلية ودولية من الإمارات والهند، بالإضافة إلى إيطاليا التى لا يقتصر التعاون معها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كافة المجالات.

وتابع أن خلال فاعليات المعرض، سيتم تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب.

من جانبه، قال محمد نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة "نيو إيجيبت جولد، إن معرض "نيبو" للذهب والمجوهرات هو الأكبر من نوعه في صناعة الذهب والمجوهرات في مصر، والذي يتيح التعرف على أحدث الابتكارات في صناعة الذهب في العالم.

أضاف: نسعى دائمًا من خلال منتجاتنا وتصميماتنا لتشجيع ودعم خطة مصر لتصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا للذهب وفق مبادرة الرئيس السيسي، ومتفائلون بالمرحلة القادمة مع إنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفق أحدث التقنيات لصناعة وتجارة الذهب، والتي ستعكس تاريخ مصر العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، لتعظيم القيمة المضافة من خلال التصنيع بأيادي مصرية، والتوسع في تصدير الذهب والمشغولات الذهبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك