البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الصناعات التكاملية» تستهدف إنتاج 1.1 مليون طن سكر الموسم المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إن الشركة تستهدف إنتاج نحو 1.1 مليون طن من السكر في الموسم الذي يبدأ بمنتصف يناير المقبل.

وأضاف البديوي، في تصريحات على هامش مشاركته في فاعليات معرض فود أفريكا، أن المستهدف توريد نحو 8 ملايين طن قصب، وذلك لإنتاج ما يتراوح من 850 إلى 900 ألف طن سكر، بالإضافة إلى 150 طن سكر من البنجر.

وفيما يتعلق بالدراسة التى قام بها تحالف دولي يضم 4 شركات "سيجمان، وبي إم أيه، وماين كيبتال، ورونالد بيرجر" لتطوير الشركة، قال البدوي إنه تم الانتهاء من الدراسة، وبدأت الشركة في تنفيذ الجانب الإداري؛ حيث تم تقسيم الشركة إلى نصفين، الأول لصناعة السكر، والثاني للصناعات التحويلية، الأمر الذى حقق طفرة في المتابعة وسيطرة على الإنتاج وتحسين للمنتج والمبيعات.

وأضاف، أن الدراسة أوضحت ضرورة إنشاء قطاع لترشيد الطاقة لأن الطاقة المستهلكة بالشركة تحمل طن السكر تكاليف مرتفعة، فلابد من تواجد شخص مسؤول عن ترشيد مصانع الشركة بالكامل وفقا لآليات العمل المنضبط.

وأشار أن الدراسة أوصت أيضا بضرورة إعادة توظيف العمالة التى أضيفت للشركة بعد 2011 قرابة 9 آلاف موظف، ويتم حاليا تدريبهم وتأهيلهم على كافة الأعمال الفنية داخل المصانع للدفع بيهم.

وحول خطة تطوير شركة قنا للورق التابعة، قال بديوي إن هناك خطة شاملة للتطوير من ناحية الخامات المستخدمة في إنتاج الورق من خلال التوسع في استخدام الورق الكرافت بدلا من الورق الأبيض؛ وذلك لتراجع الطلب عليه في ظل الثورة المعلوماتية والتى زاد فيها استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أنه جار العمل على إيجاد بدائل للب الخشب من المنتجات المحلية الزراعية لإنتاج الورق، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم إنتاجها بعد تغيير المنتج.

وفيما يتعلق بمصنع الخميرة التابع للشركة، قال البديوي إنه جاري عمل دراسة جدوى لتطوير المصنع من خلال تعديل وتطوير خطوط الإنتاج ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لها لتبلغ 80 طن يومي مقارنة بنحو 40 طن يومي حاليا وذلك بتكلفة تصل إلى 20 مليون دولار، مشيرا إلى أن الهدف تحسين جودة الإنتاج لمنافسة الأصناف المتواجدة في السوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك