البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مجلس النواب يوجه نحو 90 أداة رقابية لوزير التجارة والصناعة

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

بدأ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في توجيه نحو 90 أداة رقابية إلى وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، تمثلت في طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، توجيه طلبات إحاطة وأسئلة إلى وزير التجارة والصناعة، عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية، وتطوير المنتج المحلي، وحل مشاكل المناطق والمجمعات الصناعية.

كما تقدم النواب بطلبات مناقشة عامة إلى وزير الصناعة، عن سياسة الحكومة بشأن توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وتسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية لتشجيع الصناعة، ودعم مزارعي القطن المصري والصناعات المرتبطة به، بالإضافة إلى طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة عن استيراد سلع لها مثيل محلي وعدم استيراد سلع السوق في حاجة إليها.

وتقدم النواب بطلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الترويج للمنتج المصري في ضوء جهود دعم الصادرات، وسؤال عن إلغاء البنك المركزي لمبادرة دعم القطاع الصناعي، وأسئلة عن النقص الشديد في المدربين والمهندسين والمدرسين بمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، وارتفاع أسعار السيارات المستوردة.

كما تقدم النواب بأسئلة إلى وزير الصناعة عن الآثر السلبي لتأخير الاعتمادات المستندية على سمعة المستورد المصري، ودور مكاتب التمثيل التجاري التابعة للوزارة في جذب الاستثمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك