البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مجلس النواب يوافق مبدئيًا على 3 قوانين بالترخيص للتنقيب عن البترول

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي - رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، من حيث المبدأ، على ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وعدد من الشركات الأجنبية للبحث عن البترول واستغلاله.

كان مجلس النواب قد أحال بجلسته المنعقدة بتاريخ 17 أكتوبر 2022، ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركات الأجنبية للبحث عن البترول واستغلاله، إلى اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لبحثها ودراستها وإعداد تقارير للعرض على المجلس.

ووافق المجلس على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "إنرجين إيجيبت ليمتد" وشركة "إينا إندستريا نافتا دي. دي" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية.

كما وافق مجلس النواب على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية.

ووافق المجلس على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة "كويت إنرجي إيجيبت ليمتد" للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك