البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: الدولة تُراعي الحفاظ على ثروتها القومية عند تنفيذ أي مشروعات جديدة

«السيسي» الدولة تُراعي
«السيسي» الدولة تُراعي الحفاظ على ثروتها القومية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الدولة تراعي الحفاظ على الثروة القومية عند تنفيذ أي مشروعات جديدة سواء تتعلق بالطرق أوغيرها.

وقال الرئيس السيسي، إن أي مشروع للطرق لابد أن يتفادى الأراضي الزراعية والوحدات السكنية حفاظًا على الأراضي الزراعية والثروة العقارية وممتلكات المواطنين باعتبارها ثروة قومية.

وشدد الرئيس السيسي - في مداخلة خلال الجلسة الثانية لحفل عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية اليوم الإثنين- على أنه لا يمكن إنشاء أي طريق يهدد باقتطاع أراض زراعية أيا كانت مساحتها ورغم أنها ملكية خاصة إلا أنها تُعد ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

أضاف أنه عند إنشاء محور التعمير بالإسكندرية تجنبنا إزالة عدد من العمارات السكنية التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 10 طوابق حفاظًا على ممتلكات المواطنين، وكان الحل بردم جزء من البحر، وأن الدولة تخطط لتلبية متطلبات المواطنين وفقا لمعدلات الزيادة السكانية وتعمل على تغيير حياة المواطنين نحو الأفضل في المناطق غير المخططة".

ووجه الرئيس السيسي، بإنشاء صندوق للصيانة في المشروعات السكنية في "الأسمرات" و"البشاير" و"أهالينا" وغيرها يكون تابعا لرئيس مجلس الوزراء وتخصص عوائد الأموال المتحصلة منه لصيانة واستمرار كفاءة الوحدات السكنية والعمارات الموجودة في تلك المشروعات التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين وعدم تدهور حالتها، وهى ليست مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظات فقط ولكن كافة الجهات المعنية بتلك المشروعات وتقديم الخدمات بها، مشيرًا إلى أهمية حصر الأرقام المحصلة من قاطني هذه الوحدات ووضعها في هذا الصندوق.

وطالب الرئيس السيسي، وزير الداخلية بإنشاء نقاط شرطية دائمة في تلك المناطق لتوفير الحماية والأمن لسكانها، لافتًا إلى أن التطوير لا يقتصر فقط على الإنشاء بل تقديم كافة الخدمات اللازمة لسكان هذه الوحدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك