البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة برأس مال 150 مليون جنيه

محمد عبد الجواد وعبير
محمد عبد الجواد وعبير حلمي صالح

أعلنت مجموعة من الكيانات العاملة في مجالي التأمين والبنوك، تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة، برأسمال 150 مليون جنيه.

وساهمت شركات مصر القابضة للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومصر للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في تأسيس الشركة الجديدة بهدف إضافة قيمة جديدة في قطاع التأمين المصري بشكل عام، والتأمين التكافلي بشكل خاص.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارها 1982 لسنة 2022 بتاريخ 23-11-2022 ترخيصا بمزاولة نشاط تأمينات الحياة بجميع أنواعها والتأمين الطبي طويل الأجل بمصر.

وتعد شركة مصر للتأمين التكافلي- حياة الوليد الجديد الذي ينضم لشركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، وتسعى المجموعة بتأسيسها شركة مصر للتأمين التكافلي-حياة الجديدة لتلبية احتياجات عملائها المختلفة وإتاحة منتجات وخدمات جديدة في السوق المصري، خاصةً لشريحة العملاء التي تتطلع لمنتجات تأمينية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ورحب باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، بانضمام الشركة للمجموعة مؤكدا ثقته أنها بمساهميها من المؤسسات المالية الرائدة، وبإدارتها المتميزة، وبالكوادر والخبرات العاملة بها ستكون إضافة كبيرة لسوق التأمين بمصر. 

ومن المرتقب أن تعمل شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة وفق استراتيجية تهدف إلي تحقيق موقع تنافسي متميز والحصول علي حصة متكافئة من سوق تأمين الحياة التكافلي، وصولا لأقساط مباشرة وقدرها مليار ونصف جنية في الخمس سنوات الأولي، وذلك استنادا إلى خبرة ومكانة المساهمين الذين يعدوا رواد صناعة التأمين بمصر، وبشراكة أكبر البنوك في القطاع المصرفي الحكومي، والتي تعد بمثابة قوة دفع تساعد في ترسيخ وتوثيق مكانة الشركة.

وتعتزم مصر للتأمين التكافلي- حياة تقديم باقة منتجات مبتكرة ومتنوعة ومناسبة لاحتياجات السوق المصري، من خدمات تأمينية للأفراد، وتأمينات الحياة الجماعية، والتأمين الطبي الجماعي للشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة، والتأمين المصرفي، وذلك بالاستعانة بأحدث التقنيات والتطبيقات التكنولوجية والاعتماد على أفضل مقدمي الخدمة بهدف الحصول على أفضل الحلول والخدمات لضمان رضاء العملاء، بجانب العمل داخليا على تقديم بعض الخدمات المميزة للعملاء مباشرة لضمان ولاء هم واستمراريتهم، والإعتماد أيضا علي الكوادر والكفاءات المتميزة في قطاع التأمين وتوفير أفضل برامج التطوير المهني لهم وفقا لأحدث المناهج والأساليب التدريبية في السوق المصري والعالمي.

يذكر أن مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي - حياة قد قام بتعيين كلا من محمد عبد الجواد رئيسًا لمجلس الإدارة "من ذوي الخبرة"، وعبير حلمي صالح عضوًا منتدبًا للشركة لما لهم من خبرة احترافية طويلة في مجال التأمين بمصر.

وقال محمد عبد الجواد، إن تأسيس الشركة الجديدة الواعدة يأتي في وقت يشهد فيه سوق التأمين رواجا وتزايدا رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، حيث يأتي التأمين بين القطاعات الاقتصادية التي تحقق أكبر الفوائد للمجتمع ويوفر مناخًا آمنًا ومُستقرًا يمارس فيه كلٌ من أصحاب الأعمال والعاملين أدوارهم في عمليات الإنتاج بصورة تنعكس على تحسين الإنتاجية وزيادتها، ولما يمثله من مصدرًا مهما جدًا لتمويل خطط التنمية الاقتصادية في كثير من الدول.

وأوضحت عبير حلمي صالح العضو المنتدب، أن الشركة أمام فرصة واعدة لتحقيق نجاحات كبيرة بقطاع التأمين المصري الواعد والذي يتمتع بفرص لا حدود لها، حيث يعمل في مصر حاليا 16شركة متخصصة في مجالات تأمينات الحياة، و4 شركات فقط في مجال تكافل – حياة، مما يفتح آفاقا جديدة لشركة مصر للتأمين التكافلي - حياة للمساهمة الفعالة في السوق وإضافة قيمة جديدة للقطاع الأمر الذي من شأنه جذب شريحة جديدة من العملاء لقطاع التأمين.

ويقوم مفهوم التأمين التكافلي علي مبدأ المشاركة والتكافل في الشريعة الإسلامية، حيث أنه لا يقوم على مبدأ الربح بالأساس، بل على مبدأ التكافل ومشاركة مجموعة من الأشخاص الذين لديهم رغبة في الحصول على خدمة التأمين في توزيع الأضرار الناشئة عن مجموعة من المخاطر المحتملة معًا، من خلال التعويض الذي يتم صرفه من عائدات مساهماتهم الدورية -وهي قسط التأمين- بدلًا من تحمل كل فرد الضرر الناجم وحده، وبالتالي تعتبر الشركة مديرًا لصندوق مساهماتهم على أساس مهني من حيث دراسة المخاطر واستحقاق التعويض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك