البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير المالية: تقديم 30 ألف طلب لاستيراد سيارات المصريين بالخارج خلال أسبوعين

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن طلبات المصريين في الخارج لاستيراد السيارات  بلغت 30 ألف طلب خلال أسبوعين فقط من فتح باب التسجيل.

وقال «معيط» في تصريحات لقناة “العربية” اليوم الثلاثاء، إن هناك إقبالا كبيرا على مبادرة منح المصريين في الخارج تيسيرات لاستيراد سيارات معفاة من الجمارك والضرائب مقابل وديعة دولارية لصالح وزارة المالية يتم استردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري".

أضاف أن هناك تقديرات تشير إلى أنه سيتم تقديم ما بين 500 ألف إلى مليون طلب لاستيراد السيارات خلال فترة الأربعة أشهر وهي مدة المبادرة"، مؤكدا أن حجم الطلب من المصريين في الخارج في زيادة مستمرة.

وكانت مصلحة الجمارك المصرية قد أعلنت أن مبادرة "تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين في الخارج" بدأت يوم 15 من نوفمبر وستستمر لمدة أربعة أشهر تنتهي يوم 14 مارس القادم.

وأفادت الجمارك أنه تم إطلاق التطبيق الإلكتروني الرسمي "سيارات المصريين في الخارج" الخاص بهذه المبادرة عبر الهواتف الذكية؛ ليتلقى طلبات المصريين المقيمين في الخارج الراغبين باستيراد سياراتهم بالتيسيرات الجديدة من خلال خطوات بسيطة عن طريق فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، وسيتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك